فن وترفيه

أسباب تؤدي إلى توتر علاقة الزوجين

قد تتوتر علاقة الزوجين نتاج لعديد من الأسباب التى قد تدفعهم للشجار أما نتاج عدم التفاهم أو نقص الأموال أو غيرها من الأسباب.

لا تخلو حياة زوجية من المشكلات وقد تتوتر علاقة الزوجين نتاج لبعض المشكلات مما قد تفسد علاقة الزوجين ومن أهم الأسباب التى يمكن الوقوف عليها وتسبب توتر علاقة الزوجين عدم توفر النقود فقد تسبب خلاف كبير بين الأزواج بل ووصول هذه الخلافات بـ"علاقة الزوجبن" إلى الطلاق وقد يتشاجر الزوجين ليس فقط نتيجة لقلة مصروف البيت وعدم الوفاء بإحتياجاته بل يمكن أيضاً العناء من البخل أو ولع أحد الأطراف بعمل تسوق يومي مما يعنى إزدياد الإسراف والتبذير.

كما أن عدم التوافق يهدد علاقة الزوجين حيث يقوم كلا الزوجين بالإرتباط بالأخر دون دراسة شخصية الإنسان الذي سوف يقضى معه سنين حياته لذا يمكن أن تدب الخلافات بسبب عدم التفاهم حيث يسعى كل طرف السيطرة على الأخر والتحكم بمسار الأمور ومحاولة تجاهل أحد الأطراف للأخر عند إتخاذ القرارات وإلغاء الآخر تماماً عبر محاولة إجباره بشكل مستمر على تنفيذ مجموعة من التعليمات دون تفكير، وهو ما ينتج عنه صدامات عدة.

الحديث عن الماضي قد يقتل علاقة الزوجين فالزوجة ليست بحاجة لتفتن أو تذكر زوجها لواحدة أخرى وكذلك الزوج فيجب أن يعى كلا الطرفين أن العلاقة الزوجية حالما تبدأ ينتهى ويدفن معها كافة أوراق الماضى بالجيد منها والتعيس وقد يسبب ذلك إلى إصابة أحد الزوجين بالغيرة ومحاولة الإنتقام من الأخر على ماضيه. قد يفسد علاقة الزوجين عدم تفهم الطرفين لبعضهما فقد يشعر أحد الأطراف أنه لا يستطيع عما يدور بداخله أو التعبير عن نفسه مما يجعل الطرف يفشل في فهمه وهو الأمر الذى قد يؤدى إلى حدوث مشاكل حيث يشعر الشخص أن الطرف الأخر لا يحاول أن يتفهمه ويحتويه مما يصيبه بالغضب.

علاقة الزوجين قد تصل إلى مرحلة من الجمود بسبب اللوم المتكرر وتوجيه الإتهامات مما يحدث شرخ في العلاقة الزوجية وعدم وجود علاقة سوية. والواجبات المنزلية قد تسبب بعض المشكلات في علاقة الزوجين حيث أن بعض النساء قد تكون عاملة إلا أن أزواجهن يحاولوا منعهن عن العمل وإفتعال المشاكل وإتهام الزوجات بالتقصير في الواجبات المنزلية لدفعها للتفرغ للمنزل رغم محاولات الزوجة المستميتة للموازنة بين عملها وواجبتها المنزلية وأيضاً هناك أزواج يقوموا بالإستيلاء على مرتب زوجاتهن لعدم ترك مجال لها بالتمتع بالأموال التى حصلت عليها.

وأصبح الأبناء أيضاً أحد مسببات المشكلات في علاقة الزوجين حيث يلجأ بعض الأطفال إلى الميل إلى الأب أو الأم للتعرض للعقاب من أحد الأطراف مما قد يوقع الطرفين في مشاكل وسجالات على ضرورة معاقبة الطفل على أخطائه بينما الأخر الإبن قد إحتما به فيحاول الدفاع عنه مما يحدث نوع من الإرتباك والخطأ بين الزوجين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.