محليات

ألمانيا تبيع اسرائيل 3 سفن صواريخ بتخفيض 300 مليون يورو

قررت المستشارة الألمانية قبل 5 أشهر عدم منح اسرائيل التخفيض في سعر الصفقة بسبب تعثر مفاوضات السلام مع الفلسطينيين

قررت المستشارة الألمانية قبل 5 أشهر عدم منح اسرائيل التخفيض في سعر الصفقة بسبب تعثر مفاوضات السلام مع الفلسطينيين


وافقت المانيا على بيع اسرائيل 3 سفن صواريخ من صنعها بسعر مخفض. وقالت صحيفة عبرية في خبر أوردته اليوم أن المانيا وافقت على بيع اسرائيل 3 سفن صواريخ من صنعها بعد عملية تفاوض أسفرت عن تخفيض 300 مليون يورو من سعر الصفقة الأصلي الذي حدد بـ900 مليون يورو. وأشارت الصحيفة الى أنه من المقرر أن يتم توقيع الإتفاق بشأن هذه الصفقة خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

وكانت اسرائيل قد تعاقدت مع المانيا لشراء هذه السفن بغية الدفاع عن حقول الغاز الاسرائيلية في البحر المتوسط. ويشار الى أن المستشارة الألمانية كانت قد قررت قبل 5 أشهر عدم منح اسرائيل التخفيض في سعر الصفقة بسبب تعثر مفاوضات السلام مع الفلسطينيين واستيائها من سياسة رئيس الورزاء بنيامين نتنياهو، غير أن اتصالات مكثفة أجراها وزيرا الخارجية والمالية الاسرائيليين مع المسؤولين الالمان أدت الى إبرام الصفقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.