عالمي

سويسرا تؤكد إنضمام فلسطين الى اتفاقيات جنيف

أعلنت الحكومة السويسرية اليوم الجمعة إن بإمكان الفلسطينيين الانضمام لمواثيق جنيف، وهي قواعد حرب دولية تغطي أيضاً عمليات الاحتلال وتحكم السلوك في زمن الحرب والاحتلال.

 أعلنت الحكومة السويسرية اليوم الجمعة إن بإمكان الفلسطينيين الانضمام لمواثيق جنيف، وهي قواعد حرب دولية تغطي أيضاً عمليات الاحتلال وتحكم السلوك في زمن الحرب والاحتلال.


وصرحت الخارجية السويسرية المودعة لديها مواثيق جنيف، أن "دولة فلسطين" تعتبر منضمة للمواثيق بدءاً من 2 نيسان.


وكانت الأمم المتحدة أعلنت الخميس أن الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون قبل طلبات الفلسطينيين للانضمام إلى 13 معاهدة.


وبذلك وحسب الاجراءات المنصوص عليها في هذه الاتفاقيات، تصبح دولة فلسطين طرفاً وعضواً فيها على ان تدخل الاتفاقيات، اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكول الاختياري بشأن إشراك الأطفال في النزاعات المسلحة حيز التنفيذ، وبناء على نصوص المواد الخاصة بالعضوية، بتاريخ 2 ايار اما الاتفاقيات العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. فتدخل حيز التنفيذ في 2 يوليو 2014.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.