عالمي

الرئيس الفلسطيني: الدبلوماسية الامريكية فشلت “حتى اللحظة” في ايجاد اتفاق اطار للسلام

مسؤول فلسطيني: الافكار التي قدمها كيري للرئيس الفلسطيني غير مقبولة ولا تأخذ في الاعتبار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

 

مسؤول فلسطيني:  الافكار التي قدمها كيري للرئيس الفلسطيني غير مقبولة ولا تأخذ في الاعتبار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

 

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في تصريح له في باريس ان الدبلوماسية الاميركية فشلت “حتى اللحظة” في انجاز اتفاق اطار يرمي الى انهاء النزاع الفلسطيني – الاسرائيلي.

وكان محمود عباس قد عقد لقاءين في باريس يومي  الاربعاء والخميس الماضيين مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي يسعى منذ اشهر الى انجاز“اتفاق  اطار” بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، في محاولة للدفع قدما بعملية السلام.

والتقى الرئيس الفلسطيني في باريس عباس مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في قصر الرئاسة الفرنسية ، وقال للصحفيين: “حتى اللحظة لم يتمكن الاميركيون من وضع اطار لهذه الافكار رغم ان الجهود المبذولة جدية جدا”.

واوضح عباس انه ابلغ مضيفه الفرنسي بالجهود التي يبذلها الرئيس الاميركي باراك اوباما والوزير كيري “لتقريب وجهات النظر بين الاسرائيليين والفلسطينيين”.

واشار مسؤول فلسطيني في وقت سابق  لوكالة فرانس برس طالبا عد ذكر اسمه،ان الافكار التي قدمها كيري للرئيس الفلسطيني “غير مقبولة ولا تأخذ في الاعتبار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

الى ذلك شكر عباس للرئيس الفرنسي على الدعم  للسلطة الفلسطينية، موضحا انه تطرق مع هولاند الى موضوع عقد منتدى حكومي فرنسي – فلسطيني.

كذلك اكد ان مبدأ عقد مؤتمر جديد للمانحين اصبح محققا ويتوقع عقده  خلال الشهر المقبل.

واشار الرئيس هولاند من ناحيته الى “ضرورة التوصل الى اطار متفق عليه للمفاوضات في المهل المحددة على قاعدة المعايير الاوروبية والدولية المحددة منذ زمن طويل”.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.