ضمن النشاطات التربوية التي نظمها مركز مساواة في ذكرى النكبة، أقيم مساء السبت في بناية المركز بحيفا ندوة بعنوان: "النكبة – حكاية شعب وقصص ناس"، شارك فيها الأديب حنا أبو حنا وممثلين عن جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين وجمعية "ذاكرات – زخرونوت". ودار نقاش حول موضوع النكبة روى الحضور خلاله روايات وقصص لأناس كانوا قد هجروا من بيوتهم خلال فترة النكبة، وتطرق المتحدثون إلى دور النساء في النكبة. وقال جعفر فرح مدير مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في إسرائيل: "نرى مسؤوليتنا طرح النكبة داخل مجتمعنا وفي التعامل مع المجتمع اليهودي من منطلق حق ومسؤولية لبناء مصالحة تعتمد على الحقيقة وتحمل مسؤولية الغبن التاريخي تجاه شعبنا، على المستوى الفردي والجماعي". وأضاف قائلا: "المصالحة بين الشعوب يجب أن تعتمد الحقيقة وتحمل المسؤولية والاعتذار. تتحمل الضحايا في مرحلة التحرر مسؤولية رواية قصتها الإنسانية. لا تحتاج الحكومة الإسرائيلية إلى اتفاقية سلام مع دول المنطقة والسلطة الوطنية لحل قضية اللاجئين في وطنهم. يعيش داخل الخط الأخضر أكثر من 300 ألف مواطن لاجئ تتجاهلهم الدولة".

ضمن النشاطات التربوية التي نظمها مركز مساواة في ذكرى النكبة، أقيم مساء السبت في بناية المركز بحيفا ندوة بعنوان: "النكبة - حكاية شعب وقصص ناس"، شارك فيها الأديب حنا أبو حنا وممثلين عن جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين وجمعية "ذاكرات - زخرونوت".

ودار نقاش حول موضوع النكبة روى الحضور خلاله روايات وقصص لأناس كانوا قد هجروا من بيوتهم خلال فترة النكبة، وتطرق المتحدثون إلى دور النساء في النكبة.
وقال جعفر فرح مدير مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في إسرائيل: "نرى مسؤوليتنا طرح النكبة داخل مجتمعنا وفي التعامل مع المجتمع اليهودي من منطلق حق ومسؤولية لبناء مصالحة تعتمد على الحقيقة وتحمل مسؤولية الغبن التاريخي تجاه شعبنا، على المستوى الفردي والجماعي".

وأضاف قائلا: "المصالحة بين الشعوب يجب أن تعتمد الحقيقة وتحمل المسؤولية والاعتذار. تتحمل الضحايا في مرحلة التحرر مسؤولية رواية قصتها الإنسانية. لا تحتاج الحكومة الإسرائيلية إلى اتفاقية سلام مع دول المنطقة والسلطة الوطنية لحل قضية اللاجئين في وطنهم. يعيش داخل الخط الأخضر أكثر من 300 ألف مواطن لاجئ تتجاهلهم الدولة".






























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.