أمني

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يقصف 12 موقع إسرائيلي والجيش يستعد لمهاجمة لبنان

أعلن حزب الله تنفيذه 12 هجوما أمس الأحد ضد مواقع إسرائيلية قبالة حدود لبنان الجنوبية وفي منطقتي مزارع شبعا والجولان، في المقابل قال جيش الإسرائيلي إنه يعزز قواته لاحتمال شن هجوم واسع يشمل عملية برية في جنوب لبنان.

وقال الحزب إنه قصف بعشرات صواريخ الكاتيوشا مستوطنة ميرون، واستهدف ثكنة معاليه غولان، وهاجم بمسيرتين ‏مرابض المدفعية بمنطقة عرعر في الجولان.

حزب الله يتسهدف مواقع إسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة

قال حزب الله اللبناني إن مقاتليه استهدفوا موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابة مباشرة.

كما أكد أن قواته استهدفت مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بـ4 مسيرات وأصابت الأهداف بدقة، حسب وصفه.

بدوره أفاد الجيش الإسرائيلي بمهاجمته من قال إنهم مجموعة مسلحين بصواريخ مضادة للدروع في منطقة مزارع شبعا في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوات الاستطلاع رصدت المسلحين وإن طائرات مقاتلة أغارت على أماكن تواجدهم في المنطقة.

فيما دوّت صافرات الإنذار صباح اليوم الاثنين، في عدة بلدات في الجولان السوري بينها مجدل شمس ومسعدة وعين قينيا وبقعاثا، وذلك إثر الاشتباه بتسلل طائرة مسيّرة.


وأفادت المصادر بتعرض منطقة جبل ميرون، في الجليل الأعلى، لقصف صاروخي من لبنان. في حين أكد الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 35 صاروخا من لبنان باتجاه المنطقة.

كما قصف الحزب تجمعات للجنود في مواقع الراهب وبركة ريشا وراميا، وقصَف موقع الرادار والسماقة والرمثا في مزارع شبعا.

في المقابل، قتل 5 أشخاص على الأقل -بينهم 3 مقاتلين من حزب الله- وأصيب 9 آخرون في قصف إسرائيلي مساء السبت استهدف منزلا في بلدة خربة سلم جنوبي لبنان.

وذكرت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي العين وسط خربة سلم ذهب ضحيتها عائلة من 5 أشخاص نزحت من بلدة بليدا، كما جرح أكثر من 9 آخرين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.