أمني

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء فتى قرب نابلس والجيش يقتحم مناطق واسعة

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها لمختلف أنحاء الضفة الغربية، وذلك في حملة يومية تصاعدت منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، يتخللها عادة مواجهات ومداهمة للمنازل ونصب للحواجز واعتقالات واسعة.

نفذت قوات الجيش الإسرائيلي حملة اقتحامات واسعة خلال الليل لمدن وبلدات في الضفة الغربية، وقامت بعدد من المداهمات بحثا عن من تقول إنهم مطلوبون لديها.

كما اقتحمت بلدات في غرب جنين منها كفيرت وكفر كود وبرقين ويعبد، ومخيم الأمعري في رام الله، ومخيم عقبة جبر في قضاء أريحا.

وشملت الاقتحامات أيضا شارع السلام في مدينة الخليل، ومدينة يطا جنوبي الخليل من كافة مداخلها بأكثر من 20 آلية عسكرية، ودهمت عددا من المنازل بالمدينة وفتشتها وسيرت دورياتها العسكرية في المدينة.

في الأثناء، ارتقى فتى فلسطيني وأصيب آخران برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها قرية بورين جنوب نابلس.

ودمر الجيش الاسرائيلي منزل عائلة الأسير عبد الله مساد في كفر دان غربي جنين.

فيما اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الجيش الاسرائيلي في مخيم عقبة جبر بأريحا.

وشنت قوات الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات خلال اقتحام مدينة طولكرم.

وبذلك يرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين في الضفة إلى 421 منذ أحداث هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي غضون ذلك، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الجيش اعتقلت 55 فلسطينيا بينهم أطفال في القدس ومناطق متفرقة من الضفة الغربية، ليرتفع عدد الاعتقالات إلى أكثر من 7 آلاف معتقل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.