سياسة

متحدثة الأمم المتحدة: "العقاب الجماعي" الذي تفرضه إسرائيل على غزة جريمة حرب

طالبت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بإنهاء "العقاب الجماعي" الذي فرضته إسرائيل على غزة، فيما كشفت منسقة أممية في فلسطين عن معارضة إسرائيل إيصال مساعدات إنسانية إلى شمال القطاع.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، رافينا شمداساني؛ إن على "إسرائيل إنهاء العقاب الجماعي" الذي تفرضه على سكان غزة، مشددة على أن العقاب الجماعي يرتقي إلى مستوى جريمة حرب.

وأشارت المتحدثة الأممية إلى الكارثة الإنسانية التي تفتك بأكثر من 2.2 مليون فلسطيني محاصر في قطاع غزة لليوم الواحد والعشرين على التوالي، أي للأسبوع الثالث.

وفي السياق، قالت المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في فلسطين لين هاستينغز؛ إن "إسرائيل تعارض بشكل علني إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى مناطق شمال قطاع غزة".

وأضافت خلال مداخلة افتراضية لها في المؤتمر الصحفي الأسبوعي بمقر الأمم المتحدة في جنيف حول العدوان الإسرائيلي على غزة، أن "قرابة الـ400 ألف فلسطيني بقوا في شمال القطاع؛ جراء عمليات التهجير القسري التي تمارسها إسرائيل"، مشيرة إلى أن "إسرائيل تعارض إدخال أي مساعدات إنسانية إليهم". 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.