سياسة

أردوغان يهدد بمحاسبة نتنياهو على الإبادة الجماعية في غزة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمشاركين معه في العمليات العسكرية بغزة سيحاسبون عن كل قطرة دماء أراقوها في القطاع.

وخلال كلمة أمام الكتلة النيابية لحزبه العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، أعلن أردوغان أن إسرائيل لن تقف عند حدود غزة، وقال "إذا لم يتم إيقاف هذه الدولة الإرهابية ستطمع عاجلا أو آجلا بأراضي تركيا مستندة إلى أوهام الأرض الموعودة".

وشدد أردوغان على أن نتنياهو والمشاركين في العمليات العسكرية بغزة سيحاسبون عن كل جريمة ارتكبتها إسرائيل، وأنهم سيواجهون المحاسبة القانونية.

وفي الذكرى الـ 76 للنكبة، أعرب أردوغان عن التضامن مع الفلسطينيين في كافة أنحاء العالم، مشيراً إلى أن الفلسطينيين يحتفلون بالنكبة ويطمحون للعودة إلى منازلهم واستعادة استقلالهم.

ويأتي هذا في سياق استمرار القتال بين إسرائيل وغزة، حيث أسفرت الهجمات الإسرائيلية عن مئات الضحايا والجرحى بين الفلسطينيين، وسط دعوات دولية لوقف القتال فوراً.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.