سياسة

حركة حماس: لا علاقة لنا بأي أعمال تخريبية تستهدف الأردن

أعربت حركة حماس، بعد ظهر اليوم الأربعاء عن غضبها من أنباء تشير إلى علاقتها بأعمال وصفت بأنها "تخريبية" تم التخطيط لتنفيذها في الأردن.

وأكدت حماس في بيان أن الحركة لا علاقة لها بأي أعمال تستهدف الأردن وهي لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وبدوره صرّح مصدر مسؤول أن الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل مجموعات مدعومة من إحدى الدول إلى خلية في الأردن.

وأوضح المصدر أن الكمية تم مصادرتها عند اعتقال أعضاء الخلية، وهم أردنيون، في أواخر آذار الماضي، مشيرا إلى أن التحقيقات والعمليات ما زالت جارية لكشف المزيد المتعلق بهذه العملية.

وقال المصدر إنه في الأشهر الأخيرة أحبطت الأجهزة الأمنية محاولات عديدة لتهريب أسلحة، بما في ذلك ألغام كلايمور، ومتفجرات C4، وسمتكس، وبنادق كلاشينكوف، وصواريخ كاتيوشا عيار 107 ملم.

وكانت رويترز قد نقلت صباح اليوم الأربعاء، عن مصدرين أردنيين مطلعين، قولهما إنّ عمّان أحبطت مؤامرة إيرانية لتهريب الأسلحة إلى المملكة، لتنفيذ ما وصفاها بـ"أعمال تخريبية".

وبحسب الوكالة، فإن الأسلحة أرسلتها فصائل مدعومة من إيران في سورية إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، لها صلات بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مشيرين إلى إلقاء القبض على أعضاء الخلية وهم أردنيون من أصل فلسطيني.

ورفض المصدران الأردنيان الكشف عن الأعمال التخريبية التي زُعم أن الخلية تخطط لتنفيذها، مشيرين إلى أنّ التحقيقات لا تزال متواصلة وأنها سرية. واكتفيا بالقول إنّ الهدف منها "زعزعة استقرار الأردن".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.