أمني
آثار القصف في عسقلان

تغطية متواصلة للحرب| غارات إسرائيلية تستهدف غزة، والأخيرة ترد

يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، و"حماس" ترد بإستهداف عدة مناطق في جنوب ومركز البلاد.

أفادت تقارير إسرائيلية بأن اشتباكات وقعت بين جنود في الجيش الإسرائيلي ومقاومين عند شاطئ "زيكيم" في "غلاف غزة" سبقها إطلاق صافرات الإنذار في المنطقة ومطالبة السكان بالتزام منازلهم، فيما لم تورد أية تفاصيل أخرى.

أعلنت "سرايا القدس": عن إطلاق رشقات صاروخية مكثفة نحو تل أبيب وأسدود وعسقلان والمدن والمستوطنات في "غلاف غزة".

وكذلك صافرات الإنذار تدوّي في تل أبيب ويافا والمنطقة.

صافرات الإنذار تدوي في بيسان وصفد وطبرية، والجليل الغربي 

ودوت صافرات الإنذار في بلدات إسرائيلية قريبة من المناطق الحدودية جنوبي لبنان؛ فيما أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن الاشتباه بـ"تسلل" مُسيّرة من لبنان إلى منطقة الجليل الغربي. 

وقالت القناة 12 الاسرائيلية إن 15-20 مسيرة تجاوزت الحدود اللبنانية إلى منطقة الجليل الغربي.

ورئيس المجلس الإقليمي الجليل الأعلى يتحدث عن شراعيات عليها مقاتلون 

وكتائب القسام تعلن قصف حيفا بصاروخ من طراز "R160"،.

مكالمة هاتفية رابعة بين بايدن ونتنياهو منذ السبت

قال نتنياهو، في بيان، إنه تحدث هاتفيًا مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، و"شكرته على كلمات الدعم القوية التي قالها بعد محادثتنا الأخيرة بالأمس، وعلى دعمه غير المشروط لدولة إسرائيل"؛ يذكر أن هذه المكالمة الهاتفية الرابعة بين الاثنين منذ هجوم حركة حماس، السبت، على ما يسمى بـ"غلاف غزة". 

الصحة الإسرائيلية: نقل مرضى من المستشفيات في الشمال إلى المركز

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن نقل مرضى يرقدون لتلقي العلاج في مستشفيي "زيف" بصفد والجليل الغربي في نهريا إلى مستشفيات في مركز البلاد من بينها "إيخيلوف" و"شيبا"، وذلك خشية من التصعيد على الحدود اللبنانية.

وجاء في بيانها المقتطب: "كجزء من التجهيزات للنظام الصحّي والمستشفيات وتحضيرًا لما قد يحدث بالوضع الأمني، تقوم وزارة الصحّة بنقل المرضى من مستشفيات الشمال إلى مستشفيات مركز البلاد، وذلك لتمكين تجهيزات وتحضيرات للمستشفيات في المنطقة الشمالية لأي تطوّرات مستقبلية قد تحدث".

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، خلال تقييم الأوضاع في الجنوب إن "الجيش سيقصف بشكل قوي في كل مكان يتواجد فيه قادة من حركة ’حماس’ حتى لو كان هناك عوائق"، ما معناه أن المدنيين لن يردعوا القصف الإسرائيلي.

تزامنًا مع سقوط قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة في عسقلان وأسدود، فيما أفاد مصدر طبي إسرائيلي بوقوع إصابتين في عسقلان.

وفي الوقت ذاته، أعلنت "كتائب القسام" عن توجيه ضربة صاروخية كبيرة إلى مدينة عسقلان، وذلك ردًا على استمرار تهجير المدنيين؛ حسبما جاء في بيان مقتضب لها عبر "تلغرام".


وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية قبل قليل من اليوم الأربعاء بأن صفارات إنذار أطلقت في مدينة تل أبيب وضواحيها الجنوبية وسماع دوي انفجارات.

ومن جهتها أكدت كتائب القسام ذلك بإعلانها قصف مطار بن غوريون برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين في غزة.

الشرطة الإسرائيلية: مقتل فلسطيني وإصابة إسرائيلي بجراح متوسطة 

ارتقى شاب فلسطيني، ظهر اليوم الأربعاء، بعد أن أطلق عناصر الشرطة الإسرائيلية النار عليه عند حاجز الأنفاق جنوبي القدس، بزعم محاولته خطف سلاح جندي.

وأوردت تقارير صحافية إسرائيلية أن إسرائيليًا أُصيب بجراح متوسطة جراء إطلاق نار في المكان. 

أشارت التقارير إلى أن الشاب الفلسطيني هو من الضفة الغربية ولا يملك تصريحا، أوقفوه لاستجوابه، ثم زعمت التقارير أنه حاول الهجوم على عناصر الشرطة، ثمّ أطلقوا النار عليه واستشهد لاحقا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.