محليات

"بلاش تسوء بسرعة".. حملة توعوية تثير الجدل

في إطار جهودها التوعوية المستمرة المخصصة للمجتمع العربي، أطلقت السلطة الوطنية على الطرق، حملة توعوية حول مخاطر السرعة الزائدة على الطرق ما بين المدن.


::
::


ولاقت الحملة، التي تحمل اسم "بلاش تسوء بسرعة"، حالة من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية.


وتعمدت الحملة، استخدام ووضع الهمزة بدلًا من القاف، في كلمة "تسوق"، وإعطاء الجملة معنى مزدوج، الأمر الذي منح الفكرة مزيدًا من الانتشار، بحسب القائمين عليها.


وقالت إنعام المدهون، مديرة قسم الإعلام المجتمع العربي بالسلطة الوطنية للأمان على الطرق، إن هناك تفاعلا كبيرا مع الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعضها ايجابي والآخر سلبي، وإنه يتم متابعة التعليقات يوميًا، لأن التفاعل أمر مهم للحملات الإعلامية.


وأضافت "المدهون"، خلال تصريحات هاتفية لإذاعة الشمس، اليوم الأحد، إن الهدف الرئيسي من الحملة منع تفاقم الاصابات الناتجة عن حواث الطرق.. مؤكدة أن الحملة موجهة لكل فئات المجتمع وخاصة الشباب، لذا كان هناك محاولة لجذب الانتباه للرسالة الاعلامية، من خلال استخدام التلاعب بالألفاظ وإعطاء معنى مزدوج.


وتابعت: "استخدمنا الهمزة بدل حرف القاف، لجذب الانتباه، وإعطاء معنى مزدوج، ولغتنا العربية لغة غنية وثرية بالمصطلحات، وفي النهاية جاء المعنى أن الأمور تسوء بشكل سريع في حالة زيادة سرعة القيادة على الطرق، وفي النهاية سيزداد الوضع سوءا".


وحذرت "المدهون" من زيادة سرعة القيادة، وقالت إضافة سرعة عن السرعة المسموحة، تزيد من نسبة وقوع الحوادث، وأن كل 10 كيلو متر زيادة عن السرعة المسموحة، تزيد احتمالية حدوث إصابة بنسبة 100%.


ما هي أسباب حواث الطرق في الدول العربية؟


وأضافت "المدهون"، أن حوادث الطرق في الدول العربية لها عدة أسباب، مثل العامل الإنساني، وهناك عوامل أخرى مثل سوء البنية التحتية وغياب الرقابة الشرطية.


وكشفت عن ازدياد حوادث الطرق بنسبة 30%، في العام الحالي، مشددة على ضرورة العمل على الجانب الانساني، وتغيير ثقافة قائدي السيارات، وإلزامهم بضرورة احترام قواعد المرور والسرعة المسموحة، وعدم التحدث في الهاتف أثناء القيادة.


طالع أيصًا:

"نظرية وعملية".. 3 خطوات أساسية لتعلم القيادة بأمان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.