الحرب على غزة

اشتباكات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في غلاف غزة

تكبد الجيش الإسرائيلي خسائر جسيمة في هجوم شنته المقاومة الفلسطينية بعد ظهر اليوم الأحد.

ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية الهجوم بأنه "خطير"، حيث قصفت المقاومة حشودا لقوات الجيش الإسرائيلي في موقع كرم أبو سالم ومحيطه في غلاف غزة الجنوبي.

وأفادت التقارير بإصابة 11 من الجنود الإسرائيليين، بعضهم في حالة خطيرة، إثر إطلاق 20 قذيفة مدفعية من غزة نحو مستوطنة "كيرم شلوم".

وقد تم استدعاء مروحيات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن ما جرى في كرم أبو سالم "حادث غير عادي" إثر إطلاق حماس وابلا من الصواريخ، مما أدى إلى سقوط ضحايا.

ومن جهتها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتها عن الهجوم، مشيرة إلى أنها قصفت حشودا لقوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة بصواريخ رجوم.

 وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق نحو 10 قذائف صاروخية من مكان قريب من معبر رفح باتجاه كرم أبو سالم.

وتزامنا مع ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إغلاق معبر كرم أبو سالم أمام مرور الشاحنات، وشن غارات جوية على مناطق في رفح جنوبي قطاع غزة ردا على الهجوم.

وخاطب وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، جنود الجيش الإسرائيلي في ممر "نتساريم" ، إننا "نرصد إشارات أن حماس لا يرغب بالتقدم نحو صفقة، المعنى واضح، أن عملية قوية برفح بالوقت القريب، وأماكن أخرى في كل قطاع غزة".

وفي سياق متصل، أفاد المجلس الإقليمي لمستوطنات أشكول بسقوط عدد من الجرحى جراء انفجار صواريخ قرب منشأة عسكرية إسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.