سياسة
أمريكا ترفع الحجز عن 75 مليون دولار من مخصصات "أونروا"

أمريكا ترفع الحجز عن 75 مليون دولار من مخصصات "أونروا"

أفرجت الإدارة الأمريكية مؤخرًا، عن 75 مليون دولار، احتجزها أعضاء من الكونغرس الأميركي سابقًا، من أموال المساعدات المخصصة لتمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، منح وكالة الغوث المبلغ الذي خصصه الكونغرس كمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبين بلينكن، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن مارس صلاحياته التنفيذية التي يمنحها له الدستور الأميركي لرفع الحجز عن هذه الأموال.

وشهدت الولايات المتحدة حملة مكثفة تطالب أعضاء الكونغرس بالإفراج عن تمويل مخصص لـ "أونروا"، بعدما قررت الإدارة الأمريكية الحالية الالتزام بتقديم هذه التمويلات.

ويشكل هذا المبلغ جزءًا من التبرعات التي تم الالتزام بها من قبل الإدارة الأمريكية لتمويل برامج وأنشطة "أونروا".

ومنذ قرابة 10 سنوات تواجه "أونروا" نقصاً حاداً في التمويل، وفي كل عام ترحّل العجز المالي للعام الذي يليه، وعلى مدار هذه السنوات انعكس هذا النقص في التمويل بشدة على جودة خدمات الوكالة، إذ يعيش معظم اللاجئين الفلسطينيين تحت خط الفقر، وهم بحاجة ماسة للمساعدة في كافة مجالات الحياة، وأهمها الصحة والتعليم والغذاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.