اقتصاد
شركة ميتا

شركة "ميتا" تتجه لجولة جديدة من تسريح آلاف الموظفين

نجاة حمودة

موجة من تسريحات العمال في ميتا أثرّت على ألاف الموظفين من ضمنهم اسرائيليون

تعتزم شركة ميتا المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك وإنستغرام وواتساب، تسريح آلاف الموظفين في جولة جديدة من تسريح الموظفين.

 كشف تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" أنّ Meta، الشركة الأم لفيسبوك، منحت آلاف الموظفين لديها تقييمات للأداء دون المستوى، معتبرًا أن ذلك إشارة إلى اتجاه الشركة نحو المزيد من تخفيضات الوظائف والموظفين لديها.

وذكر التقرير أنه منذ العام الماضي قال المسؤولون التنفيذيون في ميتا إن أصحاب الأداء المنخفض لن يستمروا في الشركة فقد عانت الشركة خلال السنة الماضية من المنافسة المتزايدة مع تيك توك، ومن تراجع الإعلانات في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

كما وأعلن "مارك زوكربيرج" سابقًا: " إن جولة أخرى من تسريحات العمال ستبدأ في مايو". ويتوقع أن تؤثر التخفيضات الأخيرة في الوظائف على وحدات أعمال ميتا وتؤثر على آلاف الموظفين.

 لم تكشف ميتا عن العدد الدقيق للموظفين الذين سيتم تسريحهم في الموجة الحالية ، ألا وأن زوكربيرج قال في آذار الماضي: "تخطيطط Meta هو  إلغاء 10000 وظيفة بحلول نهاية مايو، بعد جولة من تسريح 11000 موظف والتي مثلت 13٪ من القوة العاملة لديها.

وقال زوكربيرج في ذلك الوقت: " نتوقع تقليص حجم فريقنا بحوالي 10000 شخص وإلغاء ما يقارب الـ5000 وظيفة إضافيّة".

شملت تسريحات العمال 90 موظفًا اسرائيليًأ

قامت شركة ميتا في شهر أغسطس من العام الماضي بالتسريح عن عن 20% من موظفي "سناب تشات" وهم 1200 موظف، حسب تقرير سابق.

يذكر أنه في شهر ابريل الماضي قامت الشركة بتسريح حوالي 4000 عامل حول العالم في مناصب مختلفة وقد شمل التسريح 90 موظفًا اسرائيليًأ.

تعتبر هذه الخطوة جزء من جهود مارك لجعل عام 2023 "عام الكفاءة" للشركة ، كما وستنخفض التكاليف التي يبلغ مجموعها 5 مليارات دولار.

تكافح شركة Meta ، التي تضخ مليارات الدولارات لبناء Metaverse ، للتعامل مع الانخفاض في الإنفاق الإعلاني للشركات في وقت ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.