اقتصاد

الأخصائي الاقتصادي إياد الشيخ أحمد: تعمق الأزمة الاقتصادية لا مفر منه

أشارت أخر التطورات الاقتصادية في الدولة إلى احتمالية رفع العبء الاقتصادي على المواطنين من خلال رفع الضرائب

::
::

حيث أشارت مصادر اقتصادية إلى الاحتمالية العالية لرفع عرضي للضرائب في الدولة، كرفع ضريبة القيمة المضافة ورفع ضريبة الدخل، إضافة إلى ارتفاع العجز المالي للميزانية الذي قد يبلغ 8% من الميزانية.

وحول هذا الموضوع قال الاخصائي الاقتصادي اياد الشيخ أحمد إن الوضع الاقتصادي الذي يزداد سوءًا يأتي على خلفية الحرب، وعلى خلفية أخرى هي خلفية الوضع السيئ أصلا، حيث بدأنا هذه السنة بعجز أكبر من المتوقع للعام 2022.

واشار الشيخ أحمد إلى أن استمرار الحرب سوف يؤدي إلى تعمق الأزمة الاقتصادية، خاصة في ظل عدم تبني التقليصات الميزانية المطلوبة التي قد تخفف من وطأة الأزمة، وخاصة الميزانيات الائتلافية التي يتم تحويلها لقطاعات مختلفة على علاقة مع أطراف الحكومة، كالمدارس الدينية، وهيئات المستوطنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.