عقدت مساء الاربعاء في مكتبة ابو سلمى البلديه العامه قرية توفيق زياد التعليميه في الناصره ندوه ادبيه حول اول روايه فلسطينيه تحمل اسم الوارث للكاتب الفلسطيني خليل بيدس الذي رحل عن هذه الدنيا . وافتتحت الندوه بكلمة من مفلح طبعوني مركز الفعاليات في مكتبة ابو سلمى والذي بدوره اثنى على الكتاب ورحب بالحضور كما قام بالتحدث عن رواية الوارث مشددا على انها روايه كلاسيكية اخلاقية هي بنت الروايات العالمية في عصرها وأم الروايات الفلسطينية. كما كان هنالك مشاركه بمداخله من الاديب سمير الحاج الذي سرد بعض تفاصيل الوارث على الحضور وقال بان الروايه تتحدث عن صورة اليهود من خلال قصة حب بين شاب عربي وفتاة يهودية كانت تعمل في التمثيل تركته بعد ان حصلت منه على كل المال الذي تريد من خلال توريطه في ديون كثيرة عبر شبكة من التجار اليهود الذين كانون يأخذون الربا عن كل معاملة مالية اضافة الى تناولها الشأن السياسي من خلال الحديث عن الحرب العالمية. واضاف بانه ربما تبدو الوارث الان رواية عادية في موضوعها واسلوبها وطريقة معالجتها ولكنها ستظل رواية مهمة لدارسي الادب الفلسطيني وقارئيه ذلك انها اللبنة الاولى في عمارة الفن الروائي الفلسطيني الذي اخذ ينمو ويزهو ويرقى وينافس ايضا فنونا أخرى مثل الشعر والقصة القصيرة ومن يدري فقد يتفوق عليها.

عقدت مساء الاربعاء في مكتبة ابو سلمى البلديه العامه قرية توفيق زياد التعليميه في الناصره ندوه ادبيه حول اول روايه فلسطينيه تحمل اسم الوارث للكاتب الفلسطيني خليل بيدس الذي رحل عن هذه الدنيا في العام 1949.

وافتتحت الندوه بكلمة من مفلح طبعوني مركز الفعاليات في مكتبة ابو سلمى والذي بدوره اثنى على الكتاب ورحب بالحضور كما قام بالتحدث عن رواية الوارث مشددا على انها روايه كلاسيكية اخلاقية هي بنت الروايات العالمية في عصرها وأم الروايات الفلسطينية.

كما كان هنالك مشاركه بمداخله من الاديب سمير الحاج الذي سرد بعض تفاصيل الوارث على الحضور وقال بان الروايه تتحدث عن صورة اليهود من خلال قصة حب بين شاب عربي وفتاة يهودية كانت تعمل في التمثيل تركته بعد ان حصلت منه على كل المال الذي تريد من خلال توريطه في ديون كثيرة عبر شبكة من التجار اليهود الذين كانون يأخذون الربا عن كل معاملة مالية اضافة الى تناولها الشأن السياسي من خلال الحديث عن الحرب العالمية.

واضاف بانه ربما تبدو الوارث الان رواية عادية في موضوعها واسلوبها وطريقة معالجتها ولكنها ستظل رواية مهمة لدارسي الادب الفلسطيني وقارئيه ذلك انها اللبنة الاولى في عمارة الفن الروائي الفلسطيني الذي اخذ ينمو ويزهو ويرقى وينافس ايضا فنونا أخرى مثل الشعر والقصة القصيرة ومن يدري فقد يتفوق عليها.



















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.