محليات

بسبب مشاركتها في مسيرة العودة معلمة من الطيبة تتعرض للمساءلة في مكان عملها

إبعاد المعلمة صابرين مصاروة من سكان مدينة الطيبة عن العمل حتى اشعار اخر، بمدرسة في مدينة جني تكفا بمركز البلاد.

وأفادت المعلمة صابرين مصاروة بحديثها لإذاعة الشمس، بأن طلاب المدرسة وذويهم قاموا بالاحتجاج على مشاركة معلمتهم في مسيرة العودة الـ 27 التي جرت ظهر يوم امس الثلاثاء.

وقد اكتشف طلاب المدرسة مشاركة المعلمة بعد انتشار مقاطع فيديو للمشاركين في شبكات التواصل الاجتماعي.

وانتشرت على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي رسائل تحريض ودعوات للتظاهر ضد المعلمة من الطيبة وذلك على خلفية مشاركتها في مسيرة العودة والتقاط صور لها محاطة باعلام فلسطين.

وجاء في رسالة نصية تم تداولها باسم المدرسة: "الأهالي الكرام ، يوجد صورة متداولة في الشبكة لمعلمة اللغة العربية صابرين خلال مشاركتها في مسيرة مع الاف من العرب الإسرائيليين مع علم فلسطين أقيمت في الجليل الأسفل .

الأولاد غاضبون جدا ، وتم نقل الصورة الى طاقم المدرسة وهذا تعقيب عينات من طاقم المدرسة : " رأيت الصورة وليس من السهل رؤيتها اليوم ونحن في خضم الحرب ، وانا اشدد انه في جميع دروس التربية وأيضا التي تقدمها صابرين بنفسها فهي تقوم بعمل ما يتوقع منها كمعلمة، أقوم باستشارة التفتيش بما يتعلق بالصورة.

صابرين لن تصل الى المدرسة حتى تجري جلسة استماع مع التفتيش اللوائي". كما جاء في الرسالة المتداولة.

من جانبها، قالت وزارة التربية والتعليم انها "تأخذ الحادثة على محمل الجد. سلوك المعلمة مخالف لقواعد الأخلاق المهنية . واعتبارًا من اليوم، لن تعودة المعلمة إلى التدريس في المدرسة إلا بعد انتهاء إجراءات التحقيق التي تجري ضمن الإطار القانوني للوزارة".

جدير بالذكر بانه جرت يوم امس الثلاثاء، "مسيرة العودة" التي اشرفت على تنظميها لجنة المهجرين بدعم من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد. وجرت المسيرة التقليدية هذا العام الى قريتي الكساير وهوشة المهجرتين في منطقة الجليل، بمشاركة واسعة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.