محليات

القدس | مواجهات واعتقالات وإطلاق قنابل غاز وصوت

:
:

مع استمرار التوتر والتصعيد في منطقة باب العامود في القدس يوم أمس الثلاثاء منذ ساعات الظهيرة، بحيث زادت حدّة التوتر هذا المساء لتتطور مواجهات بين شبان وبيان قوات الشرطة الإسرائيلية وتخللها إطلاق قنابل غاز وصوت ما تسبب بترويع الأطفال والنساء في المكان.من جانبها، اعلنت شرطة إسرائيل عن اعتقال عشرات الشبّان المقدسيين بادعاء "الاخلال بالنظام العام".

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه:"وصل عدد من المشتبهين إلى منطقة باب العامود في البلدة القديمة في مدينة وبدأوا بأعمال شغب عنيفة التي شملت إلقاء الحجارة على قوات الشرطة والحافلات المارة في المكان.خلال اعمال الشغب العنيفة، عملت قوة من الشرطة لتفريق المشاغبين باستخدام وسائل لتفريق اعمال الشغب. هذا والقى أفراد الشرطة ومحاربو حرس الحدود في الساعات الأخيرة حتى الآن القبض على أحد عشر مشتبهًا بتورطهم في خرق النظام العام وإلقاء الحجارة على الحافلات هذا وعملوا على صد المشاغبين وعلى ضمان النظام العام.وتنضم هذه التوقيفات إلى عشرات توقيفات سابقة لمثيري الشغب في المنطقة في الأسابيع الأخيرة. وسنواصل العمل بحزم وبيد من حديد ضد خارقي القانون بالغين او قاصرين كانوا فيما حاولوا إيذاء قوات الأمن ومستخدمي الطرق في المنطقة وفي أي مكان آخر."، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

حول الموضوع استضافت إذاعة الشمس المحامي ناصر عودة للحديث حول الاعتداءات التي تعرض لها الفتية المعتقلين في مدينة القدس عشية المولد النبوي..

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.