[[audio id=569770]]

مواكبة لملف الكورونا الذي يشغل حيزًا ومساحة كبيرة في الاعلام وفي حياتنا، تبحث الكنيست اليوم في لجنة القانون اقتراح تمديد سريان انظمة الطوارئ بخصوص وباء كورونا المستجد.

والسؤال لماذا يختلف القانون عن الانظمة التي تعودنا عليها، هناك عشرات الانظمة التي تعودنا عليها، والتي سنت في الآونة الأخيرة.

واستوضحت اذاعة الشمس هذا الموضوع مع بروفيسور محمد وتد، عميد كلية الحقوق في كلية صفد، والمختص في القانون الدستوري.

وتساءلت اذاعة الشمس مع بروفيسور محمد وتد: لماذا اقتراح القانون اليوم هو بالأهمية مثلا، مقارنة بأنظمة الطوارئ التي تعودنا عليها، وهي مجترحة من اوامر لوزارة الصحة، وما هو الفرق.

يذكر ان وزارة الصحة الإسرائيلية، افادت أنها لا تستبعد إمكانية تشديد الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، فيما حذر طاقم من المختصين من فقدان السيطرة على تفشي الوباء، وذلك في أعقاب الارتفاع المتواصل بالإصابات بالفيروس والتي سجلت معدلات عالية تجاوزت الـ600 إصابة يوميا.

ووسط هذه التحذيرات، يوصي طاقم وزارة الصحة بتشديد الإجراءات وفرض التقييدات من أجل الحد من التجمهر، وعليه في حال تم قبول توصيات وزارة الصحة، سيتم إلغاء التجمهر في القاعات والأماكن المغلقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.