محليات
pixapay

المحامي رامي شومر للشمس: "تغريم عيادة أسنان 40 ألف شيكل لرفضها توظيف شابة عربية بسبب ارتدائها الحجاب"




قضت محكمة العمل بتغريم عيادة اسنان في نتانيا بمبلغ 40 الف شيكل، لصالح طبيبة اسنان عربية، كتعويض لها بسبب رفضها للعمل في العيادة بسبب ارتدائها الحجاب والتمييز على اساس ديني.


وكانت الطبيبة وهي ترتدي الحجاب، قد تقدمت بطلب عمل للعيادة، وخلال اللقاء سألها مدير العيادة اذا كان بامكانها خلع الحجاب اثناء مزاولتها لعملها لكن الطبيبة رفضت، وكانت النتيجة رفضها للوظيفة بسبب هذا، وتم توثيق محادثة بينها وبين مدير العيادة حول سبب الرفض، وقُدمت دعوى قضائية بهذا الخصوص.


ويوم امس اقرت المحكمة ان هذا تمييز على اساس ديني وهو ممنوع قانونيًا، وقضت بتغريم العيادة بمبلغ 40 الف شيكل، بعد توثيق المحادثة التي اثبتت سبب عدم القبول.


ونصح كل من يتقدم لوظيفة معينة ويذهب لمقابلة ويشك بأن يكون هناك رفض بسبب تمييز، أن يوثق ذلك لاثبات الأمر امام المحكمة وهو أمرهام جدًا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.