ربما أنك تفاجئت من كونك تستطيع ربح المال من الواتساب؟ ولكن هذه حقيقة، الان تستطيع ربح المال عن طريق تطبيق المحادثة الأكثر انتشارا في العالم- الواتساب. وسنعرض لك في هذا المقال الطرق المختلفة والسهلة والعملية لجمع المال على واتساب.

في البداية، حتى تربح المال من واتساب يفضل أن يكون لديك قائمة طويلة من جهات الاتصال (أكثر من 50 اسم)، وكذلك أن تكون ضمن عددٍ كبير من المجموعات.


ربح المال من واتساب

موقع كليكسنس

هومن أجمل مواقع ربح المال، فهو موقع يدفع لك عند قيامك بأشياء بسيطة مثل مشاهدة الإعلانات المختلفة. تستطيع أيضًا القيام بدعوة أصدقائك للتسجيل فيه، وكلما قام شخص بالتسجيل ومشاهدة الإعلانات فإنك تحصل على نسبة عمولة. بعد أن تقوم بتسجيل الدخول. افتح surveys، ومن ثم قم بنسخ رابط الأفليت إلى حالتك على الواتساب أو قم بإرساله إلى جهات الاتصال والمجموعات عندك ليراه أصدقائك. ولكن هذا غير متاح بعد في بعض البلدان مثل سوريا.


الروابط القصيرة

قد تكون ربما تم إرسالك إلى روابط قصيرة قبل ذلك، وقمت بالضغط فوقها ولم تكن على علم أن الشخص الذي وجهك إليه يربح المال منها.

تعتبر طريقة الروابط القصيرة أكثر الطرق سهولة لكسب النقود على واتساب، فعند عملك لاختصار الرابط على أحد المواقع ونشره سواء في موقعك أو في موقع آخر، فإنك تحصل على نسبة عمولة حسب عدد مرات فتح هذا الرابط.

وهناك الكثير من مواقع تقصير الروابط المدفوعة التي تتواجد على الإنترنت مثل Adf.ly وShorte.st وغيرها. ما عليك الا أن تختار موقعًا منها ثم التسجيل فيه، وبعد اكمال التسجيل، عليك البحث في الويب عن محتوى بإمكانه جذب اهتمام أصدقائك على الواتساب سواء كان صورة، مقطع فيديو مضحك، ألعاب، أخبار جديدة أو أي شيء تعتقد انه يثير الاهتمام.

عندما تختار ما ترغب بمشاركته ثم قم بنسخ الرابط وتقصيره باستخدام الموقع للحصول على رابط مختصر، قم بنسخه ونشره على الواتساب سواء بالحالة أو بإرساله لكل شخص لوحده، وفي كل مرة يفتح الاصدقاء هذا الرابط سوف يتم لهم عرض إعلان لمدة محددة ثم يتم توجيهم إلى المحتوى الذي شاركته، وبذلك تحصل أنت على عمولة لمشاهدتهم الإعلان.


روابط الأفلييت

ان طريقة روابط الأفليت شبيهة إلى حد كبير بطريقة الروابط المختصرة، وهي احدى أقوى الطرق لربح المال على واتساب، حيث يعتبر أفضل مكان لنشر روابط الأفليت بعد المواقع الإلكترونية واليوتيوب.

ان الفكرة الأساسية لروابط الأفليت هي عند قيامك بالتسويق لمنتج معين فإنك تحصل على عمولة من قيمة ربح هذا المنتج. فقط عليك أن تسجل في موقع ما من مواقع الأفليت مثل أمازون وإيباي وغيرها. وتختار منتج ما من هذا الموقع، وعليك أن تختار المنتجات التي تطلب بشكل يومي مثل الأزياء، الأجهزة الذكية، الحواسيب المحمولة وغيرها. ومن ثم انسخ رابط المنتج المختصر وقم بنسخه إلى الواتساب. ففي كل مرة يتم فيها شراء المنتج عن طريق الرابط الذي نشرته، ستحصل على نسبة محددة من ربح المبيعات.


تسويق منتجاتك الخاصة

ان بإمكانك بدلًا من توجيه أصدقائك إلى روابط أفلييت، وروابط مختصرة. ان تقوم بتوجيههم إلى منتجاتك الخاصة، حيث ستمتلك بيدك كامل الصلاحيات وكامل الربح. بعد أن تقوم بوضع منتجاتك على منصات التجارة الإلكترونية مثل opencart وmagento وغيرها، ثم قم بنسخ رابط منتجك من المنصة وأرسله إلى أصدقائك ومجموعاتك على واتساب. مع مراعاة اهتمامات الأشخاص لديك نظرا لأعمارهم وميولهم وما إلى ذلك.

وتعتبر هذه طريقة أخرى تضاف إلى طرق الربح باستخدام الإنترنت، فلا تيأس إن كنت لا تمتلك عملًا. فأنت بحاجة فقط للصبر والاصرار واتصال قوي بالإنترنت لكسب المال بسهولة.


المراجع

How to Make Money from Whatsapp، من موقع: www.makemoney.ng، اطلع عليه بتاريخ 23-07-2019.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.