الواتساب

انتشر في الآونة الأخيرة على الساحة التكنولوجية تطبيق الواتس آب، وانتشر بين المستخدمين بشكل سريع وواسع، كما أصبح متاح لكل من يمتلك هاتف ذكي، سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو IOS.


ما هو الواتس آب

الواتس آب هو تطبيق يتم تحميله على الهواتف المتنقلة فقط ولم يتم إصدار أي نسخة منه للحواسيب، وكما أنه لا توجد نية لإصدار مثل هذه النسخ في المستقبل، ولكن في المقابل تم انشاء وتطوير تطبيق حاسوبي يتم ربطه بالهاتف المحمول عن طريق مسح الكود باستخدام الكاميرا، يمكن المستخدم من تصفح الواتساب واستخدامه بكل أريحية عن طريق الكمبيوتر.

يستخدم برنامج الواتس آب في التواصل عن طريق الرسائل القصيرة أو المصورة، وكما يمكن أرسال مقاطع فيديو عن طريقه. عند تحميل هذا التطبيق، يقوم التطبيق بالاطلاع على قائمة الأسماء الموجودة في الهاتف بشكل تلقائي، ويقوم بإضافة كل من يستخدم هذا البرنامج لقائمة الأسماء الخاصة بالتطبيق.

ويعتمد برنامج الواتس آب على الأنترنت في الهواتف بشكل أساسي، حيث يتوجب وجود اتصال بشبكة الأنترنت لكي يعمل البرنامج، وعند ارسال الرسال أو استقبالها لا يتحمل المستخدم أي تكلفة إضافية يتم اقتطاعها من قبل شبكة الهاتف المنتقل التي تزود الخدمة، حيث يتم احتساب فقط خدمة الأنترنت، ولتجنب التكلفة الإضافية، يمكن الاشتراك بالحزم التي تقدمها مختلف شركات الهواتف المتنقلة.


ماذا يعني أسم البرنامج ومن هم مصمميه؟

تم استلهام اسم البرنامج من عبارة what's up باللغة الإنجليزية وهي تعني "كيف الحال" أو "ما أخبارك"، وهي تستخدم بين الأصدقاء للسؤال عن كل جديد والاطمئنان عن بعضهم البعض، ويتكون فريق العمل الذي ابتكر هذا البرنامج من شخصين كانا يعملان في شركة ياهو لمدة عشرين عاماً، وكانت فكرتهم حين تصميم التطبيق هي إيجاد بديل للرسائل النصية القصيرة التقليدية.


خصائص وميزات تطبيق واتساب

• يتيح تطبيق الواتساب للمستخدم مراسلة أفراد الاسرة والأصدقاء المختلفين مجاناً أينما كانوا.

• يتيح التطبيق لمستخدميه خاصية المراسلات الجماعية من خلال إنشاء مجموعات تضم كحد أقصى 256 عضو، أو من خلال خاصية إرسال رسائل جماعية لمستخدمي واتساب على هاتفك.

• يمتاز التطبيق باحتوائه على خاصية الاتصال المجاني مع أي رقم على جهازك حتى لو كان في دولة أخرى وبالتالي توفير مبالغ طائلة من المال.

• تطبيق آمن بشكل تام، فلقد تم تشفير الرسائل في الإصدارات الأخيرة للواتساب لحماية الخصوصية، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال عرض معلومات الاتصال في المراسلات الفردية أو الجماعية.

• يتيح التطبيق خاصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو المختلفة مع أفراد العائلة والأصدقاء.

• يمتاز بسهولة مشاركة المستندات، حيث يتيح مشاركة ملفات pdf وجداول ومستندات دون معاناة استخدام البريد الإلكتروني.

• يمكنك في هذا التطبيق وبكبسة زر واحدة تسجيل الرسائل الصوتية ومن ثم إرسالها إلى من تُريد من الأشخاص الموجودين في جهات اتصالك.

• يمكن استخدام واتساب للويب والكمبيوتر، حيث يمكنك مزامنة المحادثات التي تجريها على هاتفك مع الكمبيوتر وبالتالي تختار الجهاز الأمثل للدردشة.


ما هي الهواتف التي يمكنها تحميل الواتس آب؟

يتطابق برنامج الواتس آب مع العديد من الهواتف المطروحة في الأسواق في الوقت الحاضر، وفي الواقع إن نظام التشغيل المستخدم في الهاتف هو المستهدف والمعني فيما إذا يمكن للواتس آب أن يعمل أم لا، ويعمل ألواتس آب على جميع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وكما يعمل على هواتف الأي فون وأجهزة أبل التي تعمل بنظام IOS، ويمكن لهذا البرنامج العمل على أجهزة البلاك بيري والأجهزة التي تستخدم نظام ويندوز فون.

ولتحميل البرنامج والتأكد من يدعم هاتفك المتنقل، يمكن تتبع هذا الرابط: http://www.whatsapp.com/download/


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.