نقص الكالسيوم-هل عظامك جاهزه لذلك ؟

الكالسيوم هو نوع من المعادن التي من المرجح ان تكون ناقصه في النظام الغذائي البشري المتوسط. حاليا ، نقص الكالسيوم هو حاله شائعه لكل فرد. ووفقا للإحصاءات الرسمية التي جمعتها الحكومة الفيدرالية ، فان 21 في المائة فقط من مجموع السكان في الولايات المتحدة يحصلون علي الكمية المطلوبة من الكالسيوم.

والاهم من ذلك ، قد يؤدي نقص الكالسيوم إلى ترقق العظام علي المدى الطويل ، أو ترقق العظم ، أو تليين الانسجه العظمية ، ويسمي عاده "العظم العظمي". أيضا ، قد يؤدي الأيض المعيب للكالسيوم في الجسم خلال مرحله الطفولة إلى حاله تسمي "الكساح" وأظهرت دراسة حديثه ان عدم وجود مستوي الكالسيوم المطلوب قد يسبب ارتفاع ضغط الدم أو الاصابه بسرطان القولون.

ربما كنت قد سمعت ذلك عده مرات ان نقص الكالسيوم قد يؤدي إلى هشاشة العظام. هشاشة العظام ، وغالبا ما يتم تشخيص عندما فوات الأوان فقط لعكس تطور الحالة. في الولايات المتحدة ، علي مقربه من حوالي 10,000,000 الافراد يعانون من هشاشة العظام الناجمة عن نقص الكالسيوم. علي مقربه من 34,000,000 شخص آخر يعاني من انخفاض كتله العظام, وضعها لخطر الاصابه بهذا المرض.

قد يؤدي عدم كفاية كميه الكالسيوم في الجسم إلى رسم احتياطيات مستويات الكالسيوم في الأسنان والعظام. مع نقص الكالسيوم ، سوف تصبح العظام أخف وزنا ، جوفاء ، وتكون مساميه. في العظام الضعيفة ، يمكن ان تحدث الكسور المحتملة في العمود الفقري والوركين الضعيفة بسهوله وقد تنتهي بالعجز الدائم ، والم القاسي ، والاستشفاء ، وحتى الموت.


الأعراض

وعلاوة علي ذلك ، هناك اعراض أخرى لنقص الكالسيوم التي يمكن ملاحظتها من قبل اي شخص. وبما ان الكالسيوم موجود أيضا في الأظافر والأسنان ، فان نقص الكالسيوم قد يجلب الأظافر الهشة وتسوس الأسنان. ونظرا لحقيقة ان جسمك يتطلب مستوي صغيرا من الكالسيوم للتحرك من خلال الانسجه الرخوة وسوائل الجسم في كل مرة، وعدم كفاية تناول الكالسيوم يمكن ان تجلب هذه الاعراض الاضافية، وهي:

• تعاني من تشنجات العضلات

• وجود تشنجات عضلية في الذراعين والساقيين

• تشنجات الساق والظهر

• وخز وخدر

• الم المفاصل

لحسن الحظ، لمنع وجود نقص الكالسيوم، يجب ان تاخذ كمية كافية من الكالسيوم سواء كان ذلك في شكل الغذائية أو في مكملات الكالسيوم. من ناحية أخرى، واحدة من الطرق الشعبية لمنع نقص الكالسيوم هو ان تأخذ تكملة الكالسيوم يسمي عادة الكالسيوم المرجان. ومع ذلك، يجب عليك استشارة مقدم الرعاية الصحية الاولي بالنسبة لك ان يكون المبلغ المناسب من الكالسيوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.