حساسية الطعام عند الأطفال

الحساسية الغذائية هي مشكله شائعه لدي الأطفال. تقريبا 2,000,000 الأطفال يعانون من الحساسية الغذائية في الولايات المتحدة. بعض الحساسية الغذائية تهدد الحياة ، حتى لو تم أخذ الطعام في كميه قليله جدا. الفول السوداني يتصدر قائمه الاطعمه سيئه السمعة التي تسبب الحساسية. بعد ذلك هو الحليب ، وخاصه حليب البقر وفول الصويا والبيض والقمح والماكولات البحرية وغيرها من المكسرات.

الحساسية الغذائية تحدث عندما يكون الجهاز المناعي مشوشا. وظيفة الجهاز المناعي هي لحماية الجسم من الامراض والبكتيريا والفيروسات والجراثيم. الأجسام المضادة التي ينتجها الجهاز المناعي تساعد علي محاربه هذه الكائنات الخارجية الدقيقة التي تجعل الشخص المريض. ولكن إذا كان الجسم هو حساسية من بعض المواد الغذائية ، والجهاز المناعي يخطئ الطعام إلى ماده أجنبيه ضاره ويتخذ إجراءات نحو ذلك التفكير انه خطر علي الجسم. الجسم يتصرف بشكل سلبي ، عندما لا يفترض ان يفعل ذلك.

عندما يكتشف الجهاز المناعي ماده تحسسيه ، تنتج الأجسام المضادة خلايا ساريه. وهي نوع من خليه الجهاز المناعي التي تطلق المواد الكيميائية ، مثل الهستامين ، في مجري الدم. هذه المواد الكيميائية تؤثر علي الجهاز التنفسي, الجهاز الهضمي, الأنف, العينين, الحلق, والجلد. الاعراض الاوليه هي سيلان الأنف ، والإحساس بالوخز في الشفتين أو اللسان ، وحكه الجلد الطفح الجلدي مثل خلايا النحل. يمكن ان يكون رد الفعل خفيفه إلى شديده ويعتمد علي كل فرد. يمكن ان تظهر الاعراض مباشره بعد استهلاك الطعام أو بعد ساعات قليله. الاعراض الأخرى هي السعال ، والصفير ، والغثيان ، وصوت أجش ، والقيء ، والإسهال ، ووجع المعدة ، وضيق الحلق.

ويعرف رد الفعل التحسسي المفاجئ والقاسي بالحساسية المفرطة. المريض يواجه العديد من المشاكل ، في كل مره التي تنطوي علي الاوعيه الدموية ، والقلب ، والهضم ، والتنفس ، والجلد. ينخفض ضغط الدم بشكل حاد جدا ، وتتضخم اللسان وهناك تورم في أنابيب التنفس. المرضي الذين لديهم مثل هذه الحساسية يجب ان تكون جاهزه للتعامل مع حالات الطوارئ. وينبغي ان تحمل دائما نوعا من الادويه التي من شانها ان تساعد علي مكافحه أو الحد من التاثير السلبي للغذاء.

معظم الأوقات ، فمن السهل جدا للكشف عن سبب الحساسية الغذائية. تبدا مشاكل مثل خلايا النحل في السطح بمجرد ان ياكل الطفل المادة التي لديه حساسية منها. في أوقات أخرى ، يصبح من الصعب جدا تحديد سبب الحساسية. وفي هذه الحالات ، ينبغي مراعاه كل شيء تحت المراقبة اللصيقة. المواد الغذائية المصنوعة من العديد من المكونات يجب فحصها بدقه لسبب الحساسية. معظم الأوقات ، والحساسية موروثه من افراد الاسره الآخرين أو غيرهم من الأطفال المولودين مع الحساسية الغذائية. التغييرات في المناطق المحيطة بها والجسم تلعب دورا رئيسيا في هذه الأنواع من الحالات. بعض الأطفال ليست في الواقع حساسية من الطعام وتظهر رد فعل معتدل فقط. مثل الناس الذين يعانون من اللاكتوز التعصب تعاني من الإسهال والام في البطن بعد استهلاك الحليب والمنتجات يوميات. هذا ليس مؤشرا علي ان الطفل لديه حساسية من الحليب. يحدث هذا التفاعل لان جسمهم غير قادر علي تحطيم السكريات الموجودة في منتجات اليوميات والحليب.

إذا كانت الظروف شديده ، يجب استشاره الطبيب علي الفور. إذا تم تشخيص حساسية الطعام ، يشير الطبيب إلى اخصائي الحساسية. يسال الطبيب اسئله مثل أنماط الأكل ، وردود الفعل التحسسيه الماضية والفترة الزمنيه بين استهلاك الطعام وتطفو علي السطح من الاعراض. يمكن للاخصائي أيضا ان يسال عن الحساسية المتعلقة بالظروف مثل الربو أو الاكزيما وما إذا كانت الحساسية وراثيه. عاده ما يتم اختبار الجلد واختبار الدم لاختبار الأجسام المضادة ورد فعل لديهم علي الجلد عندما يتعرض للمادة التحسسي.

الأطفال الذين لديهم حساسية من البيض والحليب يتفوق عليهم مع تقدم العمر. ولكن الحساسية التي هي شديده وترتبط بعناصر مثل الفول السوداني والجمبري ، ونوع من الأسماك ، وتستمر لمدي الحياة. بخلاف الطعام ، يمكن للأطفال ان يكون لديهم حساسية من بعض الادويه وحبوب لقاح الزهور. أفضل طريقه لتجنب الحساسية هو تجنب سبب ذلك. لم يتم تطوير اي دواء محدد لعلاج الحساسية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.