التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال

العديد من الأطفال لديهم الملحق ازالتها حتى قبل ان تحول سن الرابعة عشره. ويبدا الخطر في الذروة مع العمر. غالبيه الأطفال الذين يحصلون علي جراحه في البطن بسبب التهاب الزائدة الدودية. التهاب الزائدة الدودية هو في الواقع التذييل ، ونتيجة لذلك ، ينمو أنبوب fingerlike علي الجزء الأيمن السفلي من الأمعاء الغليظة. ويقع الملحق في نهاية مغلقه من الأمعاء أكبر ، والمعروفة باسم الأعور ، ويقيس ما يصل إلى عده بوصات. علي الرغم من ان الأطباء يقولون ان الملحق ليس من الكثير من المساعدة للجسم ، ولكن الجدار الداخلي الملحق النشرات الأجسام المضادة ، والتي تنتجها الانسجه الليمفاوية.

يمكن الكشف عن التهاب الزائدة الدودية من قبل بداية الم في الجزء الأوسط من البطن ، والجزء فوق زر البطن. بعد بضع ساعات سوف تنتفخ المنطقة سيكون هناك الم شديد عند لمس الجانب الأيمن من البطن. المريض سيبدا بالقيء سيكون لديه غثيان سيكون هناك حمي منخفضه سيكون هناك مشاكل الغاز والبراز المرور. بعض الناس, بعد ظهور هذه الاعراض, وسوف تاخذ المسهلات أو الحقن الشرجية التهاب الزائدة الدودية للامساك. ولكن هذا أمر خطير للغاية ، لان هذه الادويه ستزيد بدورها من خطر انفجار التذييل. لذلك فمن المستحسن استشاره الطبيب قبل الذهاب لأي نوع من الادويه ، وحتى اي مسكنات الم. إلى جانب زيادة المخاطر ، حتى انها تخفي الاعراض ويجعل التشخيص حتى أكثر صعوبة. إذا كانت اعراض الطفل مشابهه إلى حد كبير لاعراض التهاب الزائدة الدودية ، ينبغي ان يؤخذ علي الفور إلى الطبيب لمزيد من التشخيص. سيقوم الطبيب أولا بدراسة تاريخ امراض الجهاز الهضمي للطفل. وينبغي أيضا ان يكشف معلومات عن الاعراض والتوقيت وحركات الأمعاء وتواترها. وينبغي أيضا فحص البراز لمخاط أو الدم. يمكن ان يطلب من الأطفال ، الذين يستطيعون التواصل ، ان يشيروا إلى مكان الم في البطن. الأطفال الذين لم يبدؤوا الحديث أو الذين يترددون في التحدث سيرفعون ركبتيهم بالقرب من الصدر ، سيتم ثني الوركين ويصبح البطن طريا.

علي الرغم من ان السبب الفعلي لهذا النمو غير الطبيعي للتذييل غير معروف ، ولكن يمكن ان ينتج بسبب نوع من الانسداد أو العدوى في الأمعاء. يمكن إنشاء الانسداد بسبب تراكم المخاط السميك داخل الملحق. بعض جزء من البراز يمكن ان تدخل أيضا في الداخل. سيكون هناك تشكيل المخاط والبراز سوف تتصلب داخل مما ادي إلى تورم حتى التذييل. إذا كانت عدوي ، فانه ينبغي ان يعامل علي الفور ، لأنها يمكن ان تنفجر وهناك خطر من انتشار العدوى إلى أجزاء أخرى من الجسم عن طريق مجري الدم. هذا هو السبب لماذا حتى يتم اجراء اختبار الدم ، وذلك لتحديد ما إذا كان قد انتشر العدوى ام لا. يتم اجراء اختبار البول للتحقق من وجود مشاكل في المسالك البولية. ثم يتم تاكيد المشكلة مع مساعده من التصوير المقطعي المحسوب أو الموجات فوق الصوتية. في بعض الأحيان الأطفال المصابين بالتهاب الرئوي لديهم اعراض مماثله ، وذلك لجعل الأمور واضحة حتى الاشعه السينية من الصدر هو القيام به. يجب التماس العناية الطبية في غضون 48 ساعة من بداية الم البطن. في بعض الأحيان ، يتطور البطن التهاب خفيف ، قبل أسابيع عديده من التشخيص.

بعد الانتهاء من التشخيص ويتم تحديد التهاب الزائدة الدودية ، يتم اجراء استئصال الزائدة الدودية علي المريض. سيقوم الطبيب فورا بطلب تناول المضادات الحيوية قبل اجراء الجراحة. في حاله الزائدة الدودية المحصورة ، فانه يمكن علاجها فقط عن طريق المضادات الحيوية وليس هناك حاجه لعمليه جراحيه. وهذا لان التهاب خفيف جدا والجسم نفسه يحارب مع العدوى. ولكن ، لا يزال كاجراء احترازي ، يجب ان تبقي هذه الأنواع من المرضي في المراقبة حتى تصبح حالتهم مستقره. إذا كان التذييل تمزق ثم يتم ثقب الزوائد. في هذا الاجراء ، يتم إدخال استنزاف داخل الجلد ، من خلال الخراج مع مساعده من الاشعه المقطعية أو الموجات فوق الصوتية التي تعطي الموقع الدقيق. بعض الناس يصابون بمضاعفات في وقت لاحق مثل عدوي الجرح وتراكم الهرة داخل التذييل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.