البرد الشائع عند الأطفال

يحدث البرد الشائع بسبب عدوي الجهاز التنفسي العلوي بسبب فيروس البرد. تؤثر هذه العدوى علي أجزاء مثل الاذنين والأنف والحنجرة. هناك حوالي 200 الفيروسات المعروفة التي هي المسؤولة عن البرد المشترك ، منها فيروس الأنف هو الأكثر شيوعا. بسبب هذا العدد الكبير من الفيروسات ، لا يوجد اي طلقه أو التطعيم المتاحة التي تساعد في الوقاية من البرد. الحل الأفضل للبرد هو الجهاز المناعي للجسم البشري. معظم زيارة الطفل للطبيب ستكون بسبب البرد. ووفقا للتقديرات ، فان الطفل يصطاد البرد ثماني مرات تقريبا في السنه ، وفي كل مره يستمر لمده أسبوع أو نحو ذلك.

تنتشر الفيروسات الباردة عاده عن طريق العطس أو السعال من الشخص المصاب. المادة الرطبة واللزجة داخل الأنف ، وتسمي المخاط ، هي الناقل للفيروس. عندما سعال الشخص أو العطس ، وقطرات المخاط يخرج من الفم وعندما الأشخاص الآخرين الأنفاس في هذه القطرات التي يصابون بالبرد. الباردة يمكن أيضا ان ينتشر عن طريق التعامل مع المواد الملوثة مثل منشفه ، مقابض الأبواب ، مكتب المدرسة ، الخ. إذا لمس الشخص منشفه ملوثه ثم لمس انفه أو العينين ، هناك فرصه كبيره للاصابه بعدوي. ولذلك ، فمن عاده جيده لغسل اليدين بانتظام والاحتفاظ بها خاليه من الجراثيم.

الفيروسات الباردة لديها نقاط التحام التي تساعد علي التمسك الداخلية من الأنف. ثم يتحكم في بطانة الأنف في الخلية ويبدا في التكاثر في المزيد من الفيروسات. الخلايا البيضاء هي المسؤولة عن مكافحه هذه الفيروسات داخل الأنف. حتى انهم يقتلونهم وأخيرا يحصلون علي النصر بعد سبعه أيام. العطس وسيلان الأنف يمنع فعلا الفيروسات للتاثير علي بقية أجزاء الجسم. يعطس الشخص عندما الأعصاب داخل الأنف الكشف عن تهيج وتاخذ مساعده من الرئتين لدفع بها من خلال السماح للخروج من الانفجار من الهواء من خلال الفم والأنف. الهواء ، في حين العطس ، يخرج بسرعة مائه ميل في الساعة أسرع من السيارات علي الطريق.

بمجرد ان الطفل العقود الفيروسات الباردة ، فانها تاخذ من يومين إلى ثلاثه أيام لتطوير وتظهر الاعراض. هناك العديد من اعراض البرد. يصبح الطفل غريب الأطوار. وقال انه يشكو من الصداع, انسداد الأنف, السعال, العطس, التهاب الحلق, وجع العضلات, احتقان تجويف الأنف وسوف تصبح استنفدت. ويمكن أيضا ان تصاحب الحمى المنخفضة ، إلى جانب قشعريرة الجسم. الادويه لا تسرع عمليه الشفاء كما الفيروسات إكمال دورتهم بغض النظر عن المدخول. ولكنها لا تقمع المزيد من النمو وتجعل الطفل يشعر علي نحو أفضل.

الأطفال لا ينبغي ان تاخذ اي ادويه بمفردها ، والتفكير في انه مجرد البرد. يجب علي الاباء الاشراف علي الجرعة والدواء الذي يؤخذ. وفي المقابل ، يجب علي الوالدين اتباع وصفه طبيب. مزيلات الاحتقان تساعد علي تقليل الحكمة من تورم بطانة الأنف ، مما يجعل التنفس أسهل. مضادات الهيستامين تساعد علي تجفيف المخاط وتوقف العطس وسيلان الأنوف. يمكن إعطاء ايبوبروفين و اسيتامينوفين إذا كان الطفل يعاني من الصداع والام العضلات.

في المنزل ، يجب علي الاباء إعطاء الطعام الساخن والشراب للطفل لأنها تساعد علي تهدئه حلق الحناجر والسعال. الحرارة أيضا يزيل المخاط. حساء الدجاج هو علاج قديم العمر للبرد المشترك. الاستحمام إغرائي هي خيار جيد آخر لأنها تساعد مع انسداد الأنف. حكه العينين ، الحلق الخشن وانسداد الحناجر يمكن أيضا ان تعامل مع الرطوبة التي رذاذ بارد والضباب الناعم. كما انها تخفف من المخاط. يجب ان يكون في مهب الأنف بانتظام للسماح للمخاط من الجسم. انها فكره جيده لاستخدام الانسجه المتاح بدلا من المناديل العادية. ويقترح بشكل كبير الراحة الكاملة للسرير لمده يوم أو اثنين.

أفضل الاحتياطات التي يمكن اتخاذها هو تناول الطعام الصحي والنظام الغذائي المتوازن وذلك لتعزيز الجهاز المناعي. يجب ان يمارس الطفل بانتظام من أجل البقاء التنوب والنوم بشكل كاف. الأطفال الذين يتم الضغط عليهم أكثر في كثير من الأحيان أكثر عرضه للبرد. ولذلك ، فانه من الجيد إذا كان الطفل ياخذ قسطا إضافيا من الراحة ويذهب إلى الفراش في وقت مبكر في بعض الأيام. وعندما يعاني الطفل من البرد ، يجب عليه الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة في الفراش قدر المستطاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.