تغذية الأطفال والسمنة

التغذية ضرورية لتحقيق الصحة الجيدة والحفاظ عليها. ومن ناحية أخرى ، فان السمنة قد فتشت مليون طفل في جميع انحاء العالم ليعيشوا حياه غير صحية. وتقف تغذيه الأطفال والسمنة من زاويتين متقابلتين. تغذيه الأطفال ضرورية للحفاظ علي صحة الطفل ، في حين ان السمنة تهدد الحالة الصحية للطفل. فتغذيه الأطفال والسمنة هما شاغلان لا ينبغي للوالدين ان ياخذاهما أمرا مفروغا منه. يجب ان تاخذ تغذيه الأطفال الأولويات العليا بين الأسر للحفاظ علي السمنة في الخليج.

ويفتقر الاباء إلى رايهم بشان التغذية ويشوهون أحيانا. وقد ادي عدم قدره الاباء علي وضع الاغذيه المغذية علي الطاولة إلى تفاقم ضعف أطفالهم ليصبحوا يعانون من السمنة المفرطة. وتشكل وسائط الاعلام أيضا عاملا متنافسا في توفير المعلومات الصحيحة عن التغذية. تظهر الإعلانات التلفزيونية رسائل متضاربة. وفي حين ان البعض قد يعزز قيمه الاغذيه المغذية ، فان البعض الآخر قد فعل العكس.

وكان خبراء التغذية وعلماء الطب يحفرون جميع الاجوبه الممكنة لتسليط الضوء علي القضايا المتعلقة بتغذيه الأطفال والسمنة. وقد غمرت الحليب المخصب مع فيتامين الملحق رفوف البقالة. وقد أصبحت الوجبات الخفيفة الغذائية فيتامينزيد لتعويض المدخول الغذائي اللازم للأطفال. لم تعد تسمي الاطعمه غير المرغوب فيها علي هذا النحو. وبنفس الطريقة ، فان القطع الباردة المباعة في محلات السوبر ماركت المختلفة تحتوي الآن علي فيتامينات. وقد بذلت كل هذه الإجراءات وغيرها للاستجابة لعدم كفاية المدخول الغذائي للأطفال.

برامج الحمية الآن شائعه. المزيد من الاباء والأمهات أصبحت الآن واعيه لصحة الطفل والآثار السيئة للسمنة. يراقبون الطعام الذي يبتلعه أطفالهم كما انهم يرون ان أطفالهم ياكلون نظام غذائي متوازن والوقت المناسب. الاباء هم الآن أكثر وعيا بان تناول الكثير من الطعام عاليه في السعرات الحرارية ليست مفيده وصحية علي الإطلاق.

ولا يمكن للتغذية ان تقف وحدها في تحقيق الوزن المثالي مقارنه بطول الطفل وعمره. الانشطه البدنية المتكررة تساعد أيضا في منع حدوث السمنة. الوقت المستغرق في مشاهده البرامج التلفزيونية يظهر إلى الحد الأدنى حتى يتمكن الطفل من التمتع بالمزيد من الاستفادة من الانشطه الترفيهية.

أكثر من اي شيء آخر الدعم العائلي لا يزال المفتاح للتغذية المثلي للطفل. يمكن للوالدين مساعده أطفالهم من خلال العمل كقدوة ايجابيه في وجود حياه صحية. الطريق إلى القضاء علي السمنة طويلة ومملة ، ولكن بدعم من الآخرين كبيره ، يمكن القيام به. ستستمر المعلومات المتعلقة بتغذيه الأطفال والسمنة في ملء الكتب ، والإنترنت ، والبرامج الحوارية الصحية لتوفير معلومات أفضل يجب ان يعرفها الناس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.