السمنة وزيادة الوزن للمراهقين

منزل كبير جيد. والتحقق من الدهون كبيره للحصول علي راتب هو أفضل حتى. حياه جيده هو أفضل يعيش إذا كنا نتمتع الامتيازات الكبيرة في الحياة. نحن اعتدنا علي الاعتقاد بان أكبر كلما كان ذلك أفضل.

والقول الماثور القديم الذي يذهب أكبر كلما كان ذلك أفضل قد لا يثبت ان يكون صحيحا في جميع الأوقات. مساله السمنة وزيادة الوزن المراهقين في جميع انحاء العالم هو الحصول علي معدل من الصعب ان تتطابق مع اي أسباب أخرى من الاعتلال. ظروف المراهقين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن لا تحصل علي اي أفضل سواء. في الواقع ، تشير الإحصاءات إلى ان هناك المزيد من الشباب الذين يعيشون حياه صعبه بسبب المخاطر الصحية الناجمة عن السمنة وزيادة الوزن.

المراهقين يطورون امراض القلب ، والتي تعيق قدرتهم علي العيش حياه جيده. بعضها يظهر بالفعل علامات مبكرة لارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني. قد يكون وجود هذه الامراض في سن مبكرة من الصعب جدا بالنسبة لهم للتعامل معها. فانه يحد من فرصهم في العيش حياه جيده انهم يستحقون ذلك.

القضية الصحية علي السمنة وزيادة الوزن المراهقين هو الشاغل الأول بين خبراء التغذية في جميع انحاء العالم. الآثار الوشيكة للعدد المتزايد من الناس يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن هو انه في العقد المقبل أو اثنين سيكون هناك المزيد من المسنين الذين سوف يعانون من السكتة الدماغية, ارتفاع ضغط الدم, مرض السكري, السرطان وغيرها من الامراض المتعلقة بالسمنة. وإذا حدث ذلك ، فان النفقات الاسريه ستكون أكثر توجها نحو الحصول علي الرعاية الصحية والحفاظ عليها.

والأثر الاقتصادي السلبي للسكان البدناء والذين يعانون من زيادة الوزن لا رجعه فيه. ولم يعط معظم الناس الكثير من التفكير في هذه المسالة. سيتعين علي الجيل الأصغر سنا الذين يعانون من السمنة المفرطة في الغالب ان يتحملوا عبء النفقات الصحية للمسنين. وإذا استمر ذلك ، فان الآثار يمكن ان تكون أكثر تدميرا.

ويبذل القطاعان الخاص والعام علي حد سواء جهودهما لكبح الآثار الموهنة التي تسببها السمنة والمراهقون الزائدون عن الوزن. ويجري الآن تعزيز البرامج الصحية لمساعده الافراد الشباب علي الاطلاع بشكل أفضل علي مخاطر الإفراط في الوزن وفوائد الحصول علي وزن مثالي والحفاظ عليه. يجب تشجيع المراهقين علي الانخراط في الانشطه الترفيهية والبدنية مثل الرياضة أو ممارسه التمارين الخفيفة. وينبغي التقليل من زيارة وتناول الطعام في سلاسل الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز أو كيني روجرز. تناول الدهون من غذائهم هو عامل مساهم في الحالات المتزايدة من السمنة وزيادة الوزن المراهقين.

وجود وزن مثالي هو شيء كبير ، وتتمتع وجود واحد هو أفضل حتى. الآن ، يمكن للمرء ان يقول أخيرا ان الحياة جميله حقا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.