•مجموعة من أهم الأغذية التي تُساعد علي فقدان الوزن



الماء:


شرب كأس من الماء قبل تناول الوجبات، فذلك يُشعر الجسم بالشبع، وبالتالي التقليل من كميّات الطعام المتناولة.



التفاح:



يعمل التفاح على تعزيز نظام التمثيل الغذائي في الجسم، وذلك باعتباره مصدراً غنياً بالألياف ومضادات الأكسدة، ولذا يعد وسيلة طبيعية فعالة في إنقاص_الوزن، وستلاحظ الفرق بنفسك إذا واظبت على تناول 3 ثمرات من التفاح يومياً.



البطيخ:



لأنه غني بالماء والبوتاسيوم، يساعد البطيخ في منع احتباس السوائل بالجسم، الأمر الذي يساعد في إنقاص الوزن بفاعلية.



الشوفان:


يُعدُّ الشوفان من الأطعمة المُستخدمة لإنقاص الوزن دون رجيم، حيث يُشعر الجسم بالشبع لمدة طويلة، وبالتالي التقليل من كميات الطعام المتناولة.



البندورة:



تعتبر الطماطم أو البندورة من أهم الأطعمة التي يجب أن تدرج في نظامك الغذائي لأنها تقلل من كمية الدهون في الدم وتعزز الشبع مما يساعد في فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة.



الماء الساخن:



تناول كأس من الماء الساخن صباحاً يؤدّي إلى إفراز العرق في الجسم، مما يُساعد على حرق الدهون، وطرد السموم الضارة من الجسم، كما يُقلل من مُعدلات التفكير السلبيّ في الدماغ، وبالتالي التخلص من التوتر، والضغط النفسيّ.



الزنجبيل:


يتميّز الزنجبيل بخواصّه التي تزيد من سرعة عمليّة التمثيل الغذائيّ، وتُنشط الدورة الدموية في الجسم، وتُنظِّفه من السموم، كما يُقلل من الإحساس بالجوع، وبالإمكان شُرب شاي الزنجبيل ممزوجاً بالقرفة؛ للحصول على نتائج أكثر فعاليّة.



الحمضيات:


تعتبر الحمضيات مصدراً غنياً بفيتامين C والذي يخفض مستويات الأنسولين بالجسم مما يسرع عملية هضم الدهون. وتشمل الحمضيات: البرتقال والليمون و "الغريب فروت" وغيرها.



الخس:



حيث يحتوي الخس علي مجموعة كبيرة من الالياف والتي تساعد في تعزيز الشعور بالشبع.



الجريب فروت:


يُقلل الجريبفروت من نسبة الإنسولين الذي يُخزّن الدهون في الجسم، كما يُعدُّ مصدراً غنياً بالبروتين، والسوائل التي تُساعد على الإحساس بالشبع، وذلك بتناول نصف حبة من الجريبفروت قبل كلِّ وجبة، ممّا يؤدي إلى فقدان أربعمئة وخمسين غراماً من وزن الجسم في أسبوع.



الأفوكادو:


يحتوي الأفوكادو على البروتينات، والألياف، وحمض الأوليك، والدهون الصحيّة غير المشبعة، فعند الشعور بالجوع، يُنصح بتناول نصف حبة منه للشعور بالشبع، وهو يُساعد أيضاً على إذابة الدهون، خاصة في منطقة البطن.



الكمثرى:



إنّ تناول ثلاث حبات من الكمثرى يومياً يُساعد على التقليل من كميّة السعرات الحرارية المُستهلكة؛ فهي تحتوي على الألياف التي تُسبّب إحساساً بالشبع.



الفاصولياء الحمراء:


تحتوي الفاصولياء الحمراء على النشا المُقاوم، والغنيّ بالكربوهيدرات الصحيّة، فتناول نصف كأس منها يومياً، يؤدي إلى فقدان غرامين من الوزن.



الاسماك:



تحتوي الاسماك على كميّة عالية من الدهون الأحاديّة غير المُشبعة التي تُساعد على فقدان الوزن.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.