▪إنقاص الوزن


تُعتبر الحميات الغذائية بالنسبة للعديد من الأشخاص أمراً صعباً، خاصة لمن يُعانون من مشاكل صحيّة تمنعهم من التوقُّف عن أكل أنواع مُعيّنة من الطعام، وبالإمكان فُقدان الوزن بنجاح أكبر دون اتّباع حميات مُعيّنة، وذلك باتباع نظام يُغيّر أسلوب الحياة العام، وإدخال أطعمة صحيّة إلى النظام الغذائيّ،

كما وسنتحدث في هذا المقال عن طرق إنقاص الوزن دون رجيم، وعن أغذية تُساعد على فقدان الوزن.


▪أغذية تُساعد على انقاص الوزن



1.الماء:



شرب كأس من الماء قبل تناول الوجبات، فذلك يُشعر الجسم بالشبع، وبالتالي التقليل من كميّات الطعام المتناولة.




2.الكرنب:



يُساعد الكرنب على إنقاص الوزن، حيث يُعتبر مصدراً غنياً بالألياف، كما يشتمل على نسبة ضئيلة من الدهون.




3.الشوفان:



يُعدُّ الشوفان من الأطعمة المُستخدمة لإنقاص الوزن دون رجيم، حيث يُشعر الجسم بالشبع لمدة طويلة، وبالتالي التقليل من كميات الطعام المتناولة.




4.الماء الساخن:



تناول كأس من الماء الساخن صباحاً يؤدّي إلى إفراز العرق في الجسم، مما يُساعد على حرق الدهون، وطرد السموم الضارة من الجسم، كما يُقلل من مُعدلات التفكير السلبيّ في الدماغ، وبالتالي التخلص من التوتر، والضغط النفسيّ.




5.مشروب الزنجبيل:



يتميّز الزنجبيل بخواصّه التي تزيد من سرعة عمليّة التمثيل الغذائيّ، وتُنشط الدورة الدموية في الجسم، وتُنظِّفه من السموم، كما يُقلل من الإحساس بالجوع، وبالإمكان شُرب شاي الزنجبيل ممزوجاً بالقرفة؛ للحصول على نتائج أكثر فعاليّة.




6.الجريب فروت:



يُقلل الجريبفروت من نسبة الإنسولين الذي يُخزّن الدهون في الجسم، كما يُعدُّ مصدراً غنياً بالبروتين، والسوائل التي تُساعد على الإحساس بالشبع، وذلك بتناول نصف حبة من الجريبفروت قبل كلِّ وجبة، ممّا يؤدي إلى فقدان أربعمئة وخمسين غراماً من وزن الجسم في أسبوع.




7.الأفوكادو:



يحتوي الأفوكادو على البروتينات، والألياف، وحمض الأوليك، والدهون الصحيّة غير المشبعة، فعند الشعور بالجوع، يُنصح بتناول نصف حبة منه للشعور بالشبع، وهو يُساعد أيضاً على إذابة الدهون، خاصة في منطقة البطن.




8.الكمثرى:



إنّ تناول ثلاث حبات من الكمثرى يومياً يُساعد على التقليل من كميّة السعرات الحرارية المُستهلكة؛ فهي تحتوي على الألياف التي تُسبّب إحساساً بالشبع.

الفاصولياء الحمراء: تحتوي الفاصولياء الحمراء على النشا المُقاوم، والغنيّ بالكربوهيدرات الصحيّة، فتناول نصف كأس منها يومياً، يؤدي إلى فقدان غرامين من الوزن.




9.سمك السلمون:



يحتوي سمك السلمون على كميّة عالية من الدهون الأحاديّة غير المُشبعة التي تُساعد على فقدان الوزن.




▪نصائح لإنقاص الوزن دون رجيم


-الرياضة:

ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة يومياً، فذلك يُساعد على فقدان الوزن، والحفاظ على صحة الجسم.


-زيادة أوقات النوم:

إنّ زيادة ساعات النوم يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل طبيعيّ، فالشخص قليل النوم يشعر بالجوع دائماً وبالتالي يزيد إقباله على الطعام ويزيد وزنه.


-مضغ العلكة التي لا تحتوي على السكر:

مضغ العلكة الخالية من السكر التي تشتمل على نكهات قوية، كنكهة النعناع، يؤدي إلى مُحاربة الشعور بالجوع، خاصة عند مشاهدة التلفاز، أو تصفُّح الإنترنت، فالشخص الذي يُمارس هذه الأمور يجوع كثيراً، وبالتالي يأكل كميات زائدة من الطعام.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.