محليات
youtube

جوفانا للشمس: الشرطي لم يتعرض لأي خطر والشاب قتل لانه اثيوبي فكفى للعنصرية




مواكبة للتظاهرات التي عمت مناطق مختلفة في البلاد، من قبل ابناء الطائفة الاثيوبية، احتجاجا على قتل شاب اثيوبي، من قبل احد عناصر الشرطة في كريات حاييم اول امس، ثم تسريحه بعد ذلك وعدم محاكمته، تحدثت اذاعة الشمس مع "اساف جوفانا" صديق عائلة الشاب المغدور، واحد قادة الحراك الاحتجاجي.


وأشار جوفانا الى ان التركيز اليوم سيكون في الجنازة ودفن الشاب المغدور وقال: "اليوم سندفن شابًا صغيرًا، كانت له احلام لكنها تحطمت خلال لحظة واحدة، وما حصل هو تراجيديا كبيرة ومؤلمة"، مؤكدًا أن التظاهرات ستستمر وبحدة اكثر، "ويكفي للعنف والعنصرية في الدولة والقتل، وتساءل: "كيف يمكن قتل اولاد بدم بارد، عائلة الشاب محطمة الآن، هل يقتل شاب لأنه اثيوبي فقط؟


وحول حقيقة ما حصل قال: "تواجد شرطي ليس بوظيفته في المكان، وأطلق النار على الشاب المغدور، وما ادعاه عار عن الصحة، والكاميرات التي كانت في المكان، وكذلك الشهادات التي ادلى بها الشبان اللذين تواجدوا مع الشاب المغدور خلال حصول الحادثة تثبت ما حصل، وتؤكد ان ادعاءات الشرطي غير صحيحة، فلم يكن هناك اي شجار او عنف حصل بين الشبان وبين شاب آخر، ولم يشكل احد اي خطر على الشرطي، كما يدعي، والشبان يفندون رواية الشرطي، فما حصل ان الشرطي اخرج المسدس من جيبه واطلق النار وقتل الشاب بدم بارد".


واعرب عن استيائه من تعامل "ماحش"، لافتا ان: "ماحش بشكل عام تجعل الشرطي الذي يرتكب الجريمة هو الضحية، وتجعل جهاز الشرطة هو الجسم المسكين".


وأكد على القواسم المشتركة بين ابناءالطائفة الاثيوبية وبين الجمهور العربي في هذا الجانب وقال: "يجب التعاون لاجل ايصال رسالة واضحة بأننا مواطنون متساوي الحقوق في هذه الدولة، ولا يمكن التعامل بمنطق العنف مع الشرائح الضعيفة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.