يافا والمركز
تصوير ناشطين

ليفي للشمس: الاثيوبيون غاضبون لتسريح الشرطي القاتل وتخوف بتفاقم المظاهرات




حول تظاهرات ابناء الطائفة الاثيوبية في البلاد، احتجاجا على قتل الشاب "سولومون تاقا" من قبل احد عناصر الشرطة في كريات حاييم، ليلة اول امس، تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافي "ايلي ليفي" للوقوف على تطورات الامور.


إعلان

واشار ليفي الى ان ابناء الطائفة الاثيوبية في البلاد، يسودهم غضب على مقتل شاب من ابناء طائفتهم، لكن الذي اثار غضبهم اكثر، هو تسريح الشرطي المشتبه بقتل االشاب المذكور.


ونوه الى ان جنازة الشاب ستكون اليوم الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ويصمم ممثلو المظاهرات على استمرار المظاهرات الاحتجاجية، للمطالبة بتقديم لائحة اتهام ضد الشرطي المشتبه، وفصله من جميع اعماله المتعلقة بالشرطة، وهددوا بعدم الصمت حتى تحقيق مطالبهم، وهناك خشية بأن تتفاقم الامور اليوم وتزيد حدة المظاهرات، حيث اعلن ممثلو المظاهرات انهم سيغلقون مفرق عزريئيلي ومفارق اخرى، واذا وصلت المظاهرات الى مدينة تل ابيب، فمن المتوقع ان تختل الامور هناك.


وكان مئات الاثيوبيين قد تظاهروا امس واغلقوا عددا من الشوارع في مناطق عدة، واحرقوا اطارات احتجاجا على عملية القتل واحتجاحا على تسريح الضابط المشتبه. فيما قال الشرطي أثناء التحقيقات بعد اعتقاله عقب إطلاقه النار على الشاب "إن مجموعة من الشبان اعتدت عليه دون مبرر، لدرجة أنه شعر أن حياته كانت معرضة للخطر، مما اضطره إلى استخدام سلاحه".


واتهم نشطاء إثيوبيون الشرطة الإسرائيلية بالعنصرية قائلين إن "يدها تضغط بسهولة على الزناد أمام الإثيوبيين لدوافع عنصرية".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد