طريقة الحمل :

يحدث الحمل عندما يقوم الحيوان المنوي القادم من الذكر بتخصيب البويضة القادمة من المبيض الأنثوي خلال عملية الإباضة، ومن ثم تقوم البويضة المخصبة برحلتها نزولاً للأسفل حيث يوجد الرحم، ثم يحدث انغراس لهذه البويضة المخصبة، وإذا نجحت عملية الانغراس داخل الرحم؛ فإنّ ذلك ينتج عنه بدء الحمل، وفي المعدل، تكون مدة الحمل التام حوالي 40 أسبوعاً.

لزيادة فرصة المرأة بحدوث الحمل فإنّها يجب عليها ان تقوم بالتالي:

أولاً: تنسيق أوقات العلاقة الزوجية في فترة الخصوبة والتبويض: لابد على المرأة التي ترغب في حدوث الحمل أن تقوم بتحديد موعد التبويض، ومن المعروف أن فترة التبويض هي الفترة التي يمكن من خلالها حدوث الحمل، وذلك من خلال إطلاق البويضة في جسم المرأة ويجب على المرأة أن تقوم باحتساب هذه الفترة، حتى تتمكن من التعرف على الأيام التي سوف يمكن فيها حدوث الحمل.

ثانياً: ممارسة الجماع باستمرار قبل أيام الاباضة: أيضًا من الأمور التي سوف تزيد من فرصة حدوث الحمل عند المرأة بشكل سريع هو الإكثار من ممارسة العلاقة الحميمة وذلك حتى تزيد فرصة الحمل عند المرأة، ويكون ذلك في الفترة التي تلي مغادرة الدورة الشهرية مباشرة وبمرور حوالي أسبوع.

ثالثاً: الاستلقاء على الظهر بعد الجماع: من ضمن الأمور التي سوف تساعدك على زيادة فرصة الحمل لديك هو أن يتم الاستلقاء على منطقة الظهر، وذلك بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة، حيث إنه ليس من المستحب أن تنهض المرأة مباشرة من الفراش، لذلك ينصح الكثير من الأطباء بضرورة الاستلقاء على الظهر لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى تزيد من فرصة تلقيح البويضة بالحيوان المنوي في ذلك الوقت.

رابعاً: تحفيز جسم السيدة على الحمل الصحي لذا عليها اتباع أنظمة حياتية صحية، مثل المحافظة على وزن الجسم ضمن المعدل الصحي، تناول الطعام الصحي، ممارسة التمارين الرياضية، السيطرة على التوتر، تجنب التدخين، والمشروبات الكحولية، والكافيين والتي تؤثر سلباً في القدرة الإنجابية، كما يُنصح بالقيام بزيارات دورية لطبيب النسائية والتوليد.


أفضل أوقات الحمل:

الكثير من النّساء دائماً ما تتساءل عن أفضل الأوقات لحدوث الحمل، وأشارت الدراسات أنّ أفضل وقت هو بين اليوم الثّاني عشر حتّى الخامس عشر من بدء الدّورة الشهريّة؛ حيث تخرج البويضة من المبيض، وتنتقل إلى قناة فالوب فإذا حدث جماع واستطاعت إحدى الحيوانات المنويّة النّشطة الوصول إلى البويضة وقامت بتلقيحها فإنّ ذلك سيسبّب الحمل بإذن الله، وتبدأ وظيفة البويضة الملقّحة من خلال القيام برحلتها إلى الرّحم حتّى تُثبت نفسها بجدارة ليستمرّ الحمل.


أعراض الحمل:

  • انقطاع الدورة الشهرية.
  • الشعور بالغثيان وحدوث نزيف مهبلي بسيط.
  • حدوث تغيرات بالثدي.
  •  زيادة في سرعة نبضات القلب.
  • تقلّبات في المزاج.
  • التبوّل المتكرّر.
  • حدوث الإمساك.
  • زيادة في الوزن.
  • ظهور البثور على الجلد والبشرة، وزيادة إفراز زيوت الجسم.
  • الشعور بحرقة في المعدة.
  • الشعور بالانتفاخ.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.