شركة مايكروسوفت هي من أشهر الشركات التي تقدم خدمة البريد الكتروني بشكل مجاني، وتسمى هذه الخدمة باسم "Hotmail"، وقد تغير اسمها ليصبح "Outlook".

تعريف البريد الإلكتروني

هو نوع من أنواع المعلومات التي يتم إرسالها عبر الشبكات على شكل رسالة والتي قد تحتوي على أنواع متعددة من البيانات؛ كالنصوص والصور والملفات أو غيرها من أنواع الملفات كمرفقات.

العلاقة بين الهوتميل والآوت لوك

تقدم شركة ميكروسوفت الهوتميل كخدمة من خدمات البريد الإلكتروني، حيث يقوم المستخدم بفتحه من خلال متصفحات الويب على شبكة الانترنت في أي مكان بالعالم، إضافة إلى إمكانية استخدامه عن طريق الآوت لوك، والذي يمكن من خلاله تنظيم الاجتماعات المستقبلية، بالإضافة إلى استخدام دفاتر العناوين والملاحظات، والتقويم وغيرها من المميزات الأخرى.

كما يمكن استخدام عنوان البريد الالكتروني في الوصول إلى عدد من الحسابات؛ مثل الهوتميل والآوت لوك، والسكايب، والإكس بوكس، كما يمكن عن طريقه الولوج إلى العديد من منتجات مايكروسوفت مثل SkyDrive وخدمة إرسال الرسائل الفورية، إضافة الى استخدامه في التسجيل في المواقع وخصوصا مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

إنشاء بريد هوتميل جديد

يمكن إنشاء بريد إلكتروني جديد ومجاني عبر بريد الهوتميل للتمتع بالعديد من المزايا المختلفة الذي يتيحها هذا الحساب، كالسرعة والأمان ومساحة التخزين وغيرها، فيقوم الهوتميل بمحاربة الفيروسات والحد من البريد العشوائي، وغيرها من المزايا المختلفة لهذا البريد، ولإنشاء حساب بريد الكتروني جديد، نقوم باتباع الخطوات التالية:

نقوم بفتح الموقع الإلكتروني الخاص بالهوتميل عبر الرابط: www.hotmail.com .

نقوم بالنقر على خيار "ليس لديك حساب؟ إنشاء واحد" أو "! No account? Create one".

نقوم بتعبئة حقول التسجيل التي تظهر على الشاشة كاسم المستخدم والعنوان البريدي وكلمة المرور والبيانات الشخصية الأخرى للمستخدم.

نقوم بالضغط على خيار "الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد" أو " Get a new email address"، لإتمام انشاء حساب الهوتميل عبر عنوان البريد الإلكتروني.

يمكن للمستخدم التسجيل من خلال رقم الهاتف الخاص به، وذلك عبر النقر على "خيار استخدم رقم الهاتف بدلاً من ذلك" أو " Use a phone number instead " ومن ثم حفظ المعلومات التي تم إدخالها بالنقر على زر "التالي" أو"Next".

يجب أن يراعي المستخدم عند إنشاء كلمة مرور لحسابه أن تكون فريدة ويفضل ألا يعلمه سواه، وأن تكون صعبة التخمين، كما يجب عليه الاحتفاظ بسؤال الأمان لاستعادة كلمة المرور في حال فقدانها أو نسيانها.

ميزات استخدام الهوتميل عبر الأوتلوك

توفر خدمة الهوتميل العديد من الخدمات للمستخدمين مثل إدارة البريد الإلكتروني، ودفتر الملاحظات، ودفتر العناوين، ومتصفح الشبكة، إضافة إلى التقويم، والذي يمكن للمستخدم من خلاله تنظيم الاجتماعات والمناسبات المستقبلية، ومن أهم الميزات التي يقدمها الهوتميل: إمكانية البحث، والأمان، وسهولة إدارة الحساب، وسهولة التواصل مع الآخرين، وتعزيز الاتصال.

كيفية إلغاء حساب الهوتميل

عند الرغبة في إلغاء حساب الهوتميل فإنّه يجب التأكد أولاً من أنّ جميع المعلومات المهمة الموجودة على الحساب قد تمّت إزالتها وحفظها في مكان آخر للرجوع إليها لاحقاً، ثمّ يمكن الشروع في عملية إغلاق الحساب باتباع الخطوات الآتية:

• الدخول الى الموقع عبر الرابط https://login.live.com ، ثم الذهاب إلى خانة إغلاق الحساب.

• تسجيل الدخول إلى الحساب، والتحقق جيداً من أنه الحساب المراد حذفه، والتحقق من أن الصفحة تظهر حساب مايكروسوفت الصحيح.

• نقوم بالضغط على زر التالي أو Next وقراءة القائمة وتحديد مربعات الاختيار للتأكد من قراءة جميع البنود والموافقة عليها.

• يجب أن نقوم بتحديد سبب إغلاق الحساب من الخيارات في القائمة المنسدلةSelect a reason

• نقوم بالضغط على تحديد الحساب للإغلاق أو Mark account for closure.

يجب العلم وكما أسلفنا سابقاً بأن حساب الهوتميل هو نفسه حساب مايكروسوفت، فعند قيامنا بحذف حساب هوتميل فسيتم حذف حساب مايكروسوفت أيضاً بالكامل، وبالتالي فقدان إمكانية الوصول لكافة الخدمات والحسابات المرتبطة بالحساب المحذوف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.