محليات
WIKIMEDIA

هآرتس: آلاف النازحين السوريين نصبوا خيام على بعد 4 كليومترات من الحدود بين الجولان وسوريا



أشارت صحيفة هآرتس إلى أن مسؤول عسكري إسرائيلي، وخلال جولة له مع عدد من الصحافيين الأجانب بأن إسرائيل، وفي الأيام الأخيرة قامت بتقديم مساعدات إنسانية لآلاف النازحين السوريين، فيما أشار المسؤول العسكري الإسرائيلي الى أن "الأيام الأخيرة شهدت تقديم مساعدات من دول مختلفة بينها الولايات المتحدة ودول غربية عديدة، وبينها أيضا دول عربية".


وأوضح المسؤول العسكري الى أن سياسة إسرائيل هي عدم التدخل في الأزمة السورية، وأيضا منع النازحين السوريين العبور نحو الأراضي الإسرائيلية، إلا الذين يحتاجون الى مساعدات طبية عاجلة، فيما تشير التقارير الإسرائيلية الى أن آلاف النازحين نصبوا خيام على بعد 4 كليومترات من الحدود بين الجولان وسوريا.


كما وأكد المسؤول العسكري الإسرائيلي ردا على سؤال إذا ما ستدافع إسرائيل عن النازحين السوريين قرب الحدود قائلا إن "إسرائيل لا تتدخل بالحرب" السورية، فيما رفض وصف المكان الذين يفترشه النازحون السوريون قرب الحدود على أنها "منطقة عازلة"، لكنه أضاف "هذه المناطق السورية القريبة من الحدود مع إسرائيل كان الأقل عرضة للهجمات في سنوات الحرب السورية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.