محليات

هآرتس: ارتفاع نسبة المواد المسرطنة في حيفا

ذكرت صحيفة "هآرتس" أنه تم تسجيل ارتفاع ملموس في تركيز المادة المسرطنة البنزن (رمزها الكيماوي C6H6)، في الأسابيع الأخيرة، شمال مدينة حيفا، بحسب وزارة البيئة الإسرائيلية.


وجاء أن الحديث عن نتائج محطة للقياس قرب مصانع التكرير والمصانع البتروكيماوية، علما أنها ليست المصدر الوحيد لانتشار هذه المادة المسرطنة. 

كما جاء أنه يوجد اليوم، قرب المصانع البتروكيماوية، أربع محطات لقياس الهواء، وذلك لقياس نسبة تركيز البنزن الذي يعتبر مسرطنا للبشر كما أن هناك محطة أخرى في منطقة نهر المقطع (كيشون) قرب مصانع التكرير.

وتبين أنه تم تسجيل ارتفاع في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 15 إلى 30% في تركيز البنزن، مقارنة بما كانت عليه النسبة في الربع الموازي من العام الماضي. وكانت النسبة قد ارتفعت بشكل خاص الشهر الماضي، ووصلت نسبة الارتفاع إلى 40%. 

وبين تقرير نشرته صحيفة "هآرتس"، أنه في المحطة الأقرب لحي سكني، في "كريات بنيامين" في "كريات آتا" تم تسجيل تجاوز للمعيار البيئي ثلاث مرات، وهو معيار يمنع تجاوزه أكثر من 7 مرات سنويا وكانت نسب التجاوز تصل إلى حد ضعفي المسموح به.

وفي المحطات الأبعد عن التجمعات السكانية تم تسجيل 13 خروجا عن المعيار البيئي بنسب وصلت إلى أكثر من ضعفي المسموح به.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.