محليات
pixapay

القاضي ناطور: المرأة هي الوجه الجميل للانسانية لكن المجتمع يظلمها



في ظل يوم المرأة العالمي، الذي يصادف اليوم الثامن من آذار، حاورت اذاعة الشمس سعادة القاضي احمد ناطور، للتحدث حول مكانة المرأة في المجتمع، فقال:


"من منظورنا فإن كل يوم في السنة هو عيد للمرأة، يجب ان نستذكر بشكل دائم ان المرأة هي الوجه الجميل للانسانية، وهي الامان والسند والثقة، وبدون امرأة فالحياة بمثابة جدول لا ماء فيه، حتى لو كان هناك انسان يعيش في قصر بدون امرأه فانه سيبدو كئيبًا حزينًا لا روح ولا حياة فيه، المرأة هي الزهرة التي تزين حياتنا". 


واضاف: "بهذه المناسبة احيي جميع النساء العربيات،خاصة المرأة الفلسطينية والتي حملت هم الثورة على اكتافها، وتحملت الويلات والاحزان، على فراق الآباء والأبناء والاخوة، واحيي المرأة العربية التي كان لها دورتاريخي هام في التغيير، ودورها ناصع ومؤثر، ويجب ان نستذكر ان دورها مغيب".


وتابع: "المنظومة التشريعية جاءت لحماية الفئات المجتمعية التي بحاجة الى سند ودعم ومنهم المرأة، لكن للأسف هناك عادات مذمومة لا تنصف المرأة، لذا فهي مظلومة عرفًا بشكل عام داخل الاسرة والمجتمع ومكان العمل، ولا بد من تغيير هذه المفاهيم تجاه المرأة، ومعاملتها بالحسنى، لا ان ننظر اليها نظرة دونية، فهي انسانه لها حقوق وعليها واجبات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.