محليات

الضابط زيدان حسن يتحدث عن شروط وقانونية قيادة التراكتورون



نظرا لتكرار حوادث التراكتورونات، وتعرض افراد من مجتمعنا لاصابات جراء ذلك، تحدثت اذاعة الشمس مع الضابط في شرطة المرور زيدان حسن، للوقوف على معايير وقانونية واخلاقيات قيادة التراكتورن.


واشار الضابط حسن ان كل من لدية رخصة سياقة "ب" بامكانه قيادة تراكتورون، ولكن بشرط الحرص على تعليمات قيادة التراكتورون، والقوانين المتعلقة به، ومنها القيادة في ارض مفتوحة فقط، فيما يسمح القيادة بارض غير مفتوحة فقط للانتقال اي استخدامها كمعبر من والى ارض مفتوحة.  


وقال ان جميع ظواهر قيادة التراكتورونات داخل البلدات العربية غير قانونية، ويطغى عليها طابع التهور، ولا يسمح بتاتا بالقيادة داخل البلدة، ومن يضبط يغرم، لكن المشكلة ان البعض يستخدم ذلك لابراز حضوره والفخر بذلك.


واضاف ان التراكتورون يجب ان يخضع لفحوصات سنوية، وهناك مسؤولية على مؤجر التراكترونات، اذ يجب ان يملك ورشة قانونية مصادق عليها، ولا يصادق على اي ورشة الا بعد اجراء الفحوصات اللازمة.


كما ان هناك مسؤولية على الشخص الذي يرغب باستئجار تراكتورون، اذ عليه ان يتأكد من وجود تأمين فيها وان يكون صالحًا للاستعمال، وان يكون السائق مؤهلا للقيادة، اضافة الى وجود الخوذة الواقية وحزام الامان.


ولفت الى ان القياة يجب ان تكون بعقلاينة وعدم تهور ومن المهم توعية الأبناء لذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.