محليات

لجنة الصحة تبحث اضافة شارات حمراء على المنتوجات الغذائية الخطرة والضارة



بمشاركة النائب عبد الحكيم حاج يحيى، ناقشت لجنة الصحة في الكنيست نهار اليوم، اجراء تعديلات على التفاصيل والمكونات الموضوعة على المنتوجات الغذائية المختلفة، باضافة علامات تشير الى انها ضارة، بوضع شارة حمراء عليها، وذلك بهدف تعريف المواطن المستهلك بمدى ضرر هذا المنتج الغذائي وتحذيره منها.


وقال المهندس عبد الحكيم حاج يحيى لاذاعة الشمس ان المصادقة على تعريف المنتج الغذائي بانه خطر، يقر بعد التصويت باغلبية اعضاء لجنة الصحة، ثم يعرف المنتج بانه خطر او ضار ويفرض الزام على المستوردين والشركات المصنعة بوضع الشارة الحمراء على المنتج. 


ونوه الى ان من بين المنتوجات الغذائية التي نوقشت هي الجبنة الصفراء، وكان هناك موافقة من قبل البعض فيما الآخر عارض وضع شارة حمراء عليها، لان ذلك يعني ضم منتوجات اخرى من نفس الفئة لدائرة الشارة الحمراء والضرر.


ولفت الى ان هناك اصحاب شركات منتوجات غذائية وخبراء شاركوا في هذه الجلسة، وذلك لتفعيل ضغط على اعضاء اللجنة لعدم وضع شارة حمراء على بعض المنتوجات الغذائية التي يصنعونها، لان ذلك يحمل بعدا اقتصاديا، وسيؤثر على القيمة الشرائية له، ويمكن ان يخفض من حجم المبيعات.


واضاف ان دولة تشيلي تتبع هذا النظام على المنتوجات الغذائية، وتعرف مواطنيها بالمنتوجات الضارة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.