محليات

الناطق باسم اللجنة القطرية: نناقش اليوم الخطة الخماسية للمجتمع العربي

::
::

درويش رابي الناطق باسم اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية

تناقش اليوم اللجنة المالية الخطة الخماسية للمجتمع العربي، وضح الناطق باسم اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية درويش رابي إن خطط تطوير المجتمع العربي موجودة في الكنيست، وهي جاهزة، وتم إقرارها في الماضي منذ العام 2015، ولكن هذه الحكومة تحاول وقف كافة هذه الخطط، وإلغاء الميزانيات الموجهة للمجالس المحلية العربية. رغم التوصيات بمضاعفة الميزانيات العامة للسلطات المحلية العربية، لكن للاسف وزارة الداخلية وبحسب قرارات وزارة المالية تم تقليصها، 200 مليون تلك التي قدنا نضال مرير ومظاهرات لتحصيلها اليوم بطلبوا منا محوها من ميزانية الدعم العادي. حتى ميزانية تقليص الفجوات وصلتنا رسالة قبل ايام من الداخلية باستخدام 50% منها فقط دون تقديم اي توضيح بذلك.

اليوم سنناقش الخطة الخماسية في لجنة المالية تلك لميزانية الموجودة والمقرة سابقا لدعم السطات والتي لن تطبق لغاية الان بسبب توصيات لجنة — التي اساءت للمجتمع العربي لا يوجد فيها انصاف او عدل فبدل مضاعفة الميزايات اةصت بتقليصها ما يقارب 15% من الميزانية العامة وهنا يمكن التفصيل عن ايه ميزانيات بالتحديد التي قلصت، الحديث عن 200 مليون بدل 400 وهذه التي سنناقشها اليوم في اللجنة، تقليص ميزانية الفجوات من 3-4%، وميزانية التطوير التي اقرتها وزارة الداخلية بمبلغ 680 مليون لم نتلقى منها شيء لغاية اليوم.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.