إنتخابات 2015

إقتصاد انتخابي.. نتنياهو يقترح ضريبة 0% على منتوجات أساسية

في يوم حلّ الكنيسيت، يتقدم رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو باقراح الغاء الضريبة على المنتوجات الأساسية كمحاولة الرمق الأخير لدفع أسهمه في الانتخابات المقبلة .

أفادت مصادر إسرائيلية أنه "طلبت لجنة المالية من اعضاء الكنيست اليوم الاثنين، أن يمرروا بسرعة فائقة أكثر من 200 مليون شيقل للمستوطنات، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو والذي أقال الأسبوع الماضي، يئير لبيد وزير المالية، يقترح الآن خططًا تكسب المواطنين المليارات".

وأضاف المصادر أن "نتنياهو اقترح اليوم ضريبة 0% على منتوجات أساسية موجودة تحت الرقابة بدلاً من خطة ضريبة 0% على القسائم السكنية، والتي اقترحها الوزير المقال لبيد، وقال نتنياهو: هذه أفضلية ستمكّن المواطنين من التوفير الحالي وستصل الى الجميع، بعكس ضريبة 0% على القسائم السكنية، وكلما كانت العائلة فقيرة أكثر كان التوفير أكبر".

وقال درعي زعيم حزب شاس : "نتنياهو الذي يشغل منصب رئيس الوزراء منذ 9 سنوات، استجاب لطلب حزب شاس وهو ينادي الآن لخفض الضرائب على المنتوجات الغذائية"، وقال درعي موجهًا كلامه لنتنياهو: "سيدي الرئيس ضريبة 0% ليست كلمة سر في الانتخابات، واذا لم تلتزم في هذه الأيام على ضريبة 0% و30 شيكلاً ساعة الحد الأدنى لن تقام حكومة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.