محليات

د. محمد زحالقة: فرض الجمارك على البضائع التركية وخفض الضرائب على المصانع المحلية

::
::



د. محمد زحالقة: فرض الجمارك على البضائع التركية وخفض الضرائب على المصانع المحلية

تطرق رئيس اتحاد أرباب الصناعة د. رون تومر الى إعلان تركيا عن وقف كافة النشاطات التجارية مع إسرائيل، كما جاء على لسان الرئيس التركي أردوغان حيث قال د. تومر في هذا السياق:" منذ أكثر من شهر ونصف ونحن في اتحاد أرباب الصناعة نُحذر من أن هذا هو الاتجاه الذي تسلكه تركيا، ويأتي اردوغان ويعلن عن الإيقاف التام للنشاط التجاري- حظر على إسرائيل. وأضاف د. تومر قائلا:" للأسف فإن إسرائيل تتصرف بحسب متلازمة المرأة المعنفّة التي تنكر في بداية الأمر، بعدها تصرح ان الامر حادث عرضي ليس الا وفي النهاية تتجلى الحقيقة امام اعيننا".

وحول الموضوع التقينا بالدكتور محمد زحالقة، رئيس لجنة الصناعات العربية في اتحاد أرباب الصناعة، الذي قال إن الصناعات المحلية هي أحد أكبر المشغلين في البلاد، وإغلاق الكثير من المصانع بسبب فتح أبواب الاستيراد في السنوات الأخيرة على أوسعها، أدى إلى ضرب هذه الصناعات المحلية. ودعا دكتور زحالقة إلى إعادة فتح الكثير من هذه المصانع التي أغلقت نتيجة لبدء الاستيراد وخاصة من تركيا.

وأشار إلى دعوة اتحاد أرباب الصناعة هو إلى إعادة الصناعات المحلية إلى الأسعار التنافسية مع الصناعات التركية، لخفض الحاجة إلى الاستيراد، وذلك من خلال تقديم الدعم الحكومي لهذه المصانع والشركات لشراء المواد الخام التي تستخدم في الصناعات المحلية.

وأشار إلى سوق العمل الرخيص في تركيا، والذي يساعد على ازدياد الفائدة لدى المستوردين مما يضعهم في مكان أكثر قدرة على التنافس والسيطرة على السوق في مقابل الصناعات المحلية. وقال إن الحل لهذا الموضوع هو فرض الضرائب الجمركية في السنوات القريبة على البضائع التركية وخفض الضرائب على الصناعات المحلية لتشجيع هذه الأخيرة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.