فلسطيني

الطالبة الفلسطينية عفاف الشريف تتتحدث للشمس بعد تتويجها بطلة تحدي القراءة العربي



فازت الطالبة عفاف الشريف (17 عامًا) من مدرسة البيرة الثانوية، والتي تدرس في الصف الثاني عشر، بجائزة تحدي القراءة العربي مؤخرا، والتي نالتها بجدارة واقتدار لما اظهرته من امكانيات عالية بتنوع قراءاتها وسعة معلوماتها وعمقها، ونظرا لحجم قراءاتها المتنوعة التي بدأت معها باكرا منذ طفولتها واستمرت الى ان ظفرت بالجائزة الاخيرة.



وقد توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الطالبة عفاف شريف من فلسطين بصفتها بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثانية، وذلك بعد منافسة مع خمسة طلاب وطالبات، من خلال تصويت الجمهور وهيئة التحكيم.


وفازت الطالبة عفاف شريف من فلسطين بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي 2017، من بين المتأهلين الخمسة للنهائيات، حيث نالت جائزة مالية مقدارها 150 ألف دولار.


وقالت الطالبة عفاف الشريف لاذاعة الشمس، ان هذه المبادرة تهدف الى تشجيع القراءة في العالم العربي، حيث طلب من كل مشارك قراءة خمسين كتابًا، ثم تلخيص هذه الكتب التي قرأها، وبعدها تعرض على لجنة التحكيم.


وقالت ان مشاركتها في هذه المسابقة وفوزها كان له الأثر الكبير عليها، وشكل نقطة تحول في حياتها، لان القراءة والكتب عززت ثقتها بنفسها بشكل كبير، وكانت عونًا لها على تحقيق اهدافها، وهي اول خطوة لها نحو تحقيق النجاح.


واضافت انها قرأت حتى الآن 60 كتابًا وهي شغوفة بالقراءة منذ الطفولة، وتنوعت الكتب التي قرأتها في مختلف المجالات، السياسية والاجتماعية والثقافية والتنمية الذاتية وغيرها، وقد اختارت منهم خمسين كتابا لتشارك في المسابقة.


كما اثنت على جميع المشاركين في المسابقة وقالت انهم فخر لاوطانهم، فقارئ اليوم هو قائد الغد، وهو باني الوطن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.