فلسطيني

الجامعة الإسلامية في غزة تتقدم 30 مرتبة على مستوى جامعات الوطن العربي

تقدمت الجامعة الإسلامية في غزة 30 مرتبة للأمام مقارنة بقائمة العام الماضي، وفق إعلان تصنيف QS قائمته السنوية لأفضل 100 جامعة عربية للعام 2018.


وقالت الجامعة الإسلامية في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنها احتلت المرتبة 55 بين الجامعات العربية التي تم تصنيفها من بين ما يقارب ألف جامعة ومؤسسة تعليم عالي في العالم العربي. 


ويشار إلى أن الجامعة الإسلامية هي الجامعة الوحيدة في قطاع غزة ضمن أفضل ألف جامعة في الوطن العربي، إضافة إلى 3 جامعات في الضفة الغربية.


ويعتبر تصنيف QS واحداً من أهم ثلاثة تصنيفات للجامعات حول العالم، ويصدر سنوياً عن شركة(Quacquarelli Symonds) المختصة بالتعليم العالي.


وتشتمل معايير التصنيف المعتمدة للجامعات العربية تسعة معايير رئيسة تتمثل في سمعة الجامعة بين الأكاديميين، وسمعة الجامعة بين أرباب العمل، وعدد الطلبة بالنسبة للأساتذة، والتأثير على شبكة الإنترنت، وعدد الاقتباسات للمنشورات العلمية، وعدد المقالات العلمية لعضو الهيئة الأكاديمية الواحد، وعدد الأساتذة الحاملين لدرجة الدكتوراه، وعدد الطلبة الأجانب، وعدد الأساتذة الأجانب بالجامعة.


وكانت الجامعة الإسلامية قد حققت مؤخراً مرتبة متقدمة ضمن أفضل الجامعات العالمية وفقاً لمقياس ويبومتركس العالمي “نسخة يوليو 2017″، فقد تقدمت الجامعة الإسلامية “17” مرتبة على المستوى العالمي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.