محليات

الشمس تحقق حلم الطالب التوحدي جميل وتد بتقديمه النشرة الجوية عبر الأثير



حققت اذاعة الشمس حلم الطالب جميل نشأت وتد من بلدة جت المثلث، وهو من طيف التوحد، حيث قدم نشرة الاحوال الجوية عبر الأثير لمستمعي اذاعة الشمس.


وقال الطالب جميل وتد للشمس:  

"اتعلم في مدرسة الكيان التي تعنى بطلاب التوحد في مجال التواصل والاتصال، وطلاب التوحد يتميزون بثلاث نوعيات من الصعوبات: اجتماعية ولغوية اتصالية، وسلوكيات نمطية مختلفة".


واضاف: "انا مهتم بعلم الفلك والارصاد الجوية، وبإمكاني توقع حالة الطقس من خلال التمعن في البيئة المحيطة التي تحيطنا مثل السماء، ودرجات الحرارة والهواء، وحلمي ان اكون راصد جوي مميز ومشهور".


هذا واتاحت اذاعة الشمس المجال للطالب جميل وتد لتقديم نشرة الاحوال الجوية التي اعدها ليقدمها عبر الاثير بصوته.


وفي ذات السياق وخلال حديث مع السيد نشأت ملحم والد الطالب جميل، شكر اذاعة الشمس على اتاحة المجال لابنه ليتحدث ويحقق احد احلامه، وكذلك اثنى على مدرسة الكيان لدعمها للفكرة وتفاني الطاقم العامل هناك في رعاية الطلاب.


كما وجه رسالة الى كل اب لديه طالب من طيف التوحد، ان علاجه يبدأ من البيت، وجميل هو قصة نجاح، لانه يتحدث بثقة، وقال: "احاول كشفه على المجتمع ومركباته، لان جميل قصة نجاح ليست بسيطة، واولاد التوحد يجب ان يكونوا جزءً من مركبات المجتمع، لذا فعلى الأهل ان يعرفوا كيف يجعلونهم يتفاعلون مع المجتمع، لان مشكلة طلاب التوحد هو التواصل مع المجتمع، لذا عليهم ان يكسروا الحواجز بين ابنهم والمجتمع".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.