فلسطيني

مصطفى الصواف للشمس:" عداء حماس ليس مع اليهود انما مع الاحتلال"

اعلنت حماس مؤخرًا عن وثيقتها السياسية خلال مؤتمر صحفي، حول مضامين هذه الوثيقة وبعدها على المستوى الدولي والمحلي تحدثت الشمس مع المحلل السياسي مصطفى الصواف الذي قال:


"حماس اعادت صياغة اهدافها التي تحدتت عنها قبل 30 عامًا، لكي يعرف الناس مجددًا من هي حماس والوثيقة خرجت بمنتهى الوضوح على مستوى الصياغة ولا تحمل اي تأويل وتبين مواقف حماس التي تؤمن بها". 


واضاف: "حماس تفهم ان اي شبر محرر يمكن ان يبنى عليه دولة، ولم يكن اي ذكر لاسرائيل في الوثيقة انما كيان لانهم لا يعترفون بها، حماس تؤمن بالتحرير ولو انطلقت على شبر ارض، وهي تؤمن باقامة دولة. ومرجعية حماس هي الاسلام والاسلام مرجعية كل الحركات الاسلامية وبالنسبة للاخوان فهناك رابط عقدي فقط وليس رابط اداري او تنظيمي، وهذا يؤكد على اسلامية الحركة".


وتابع: "الوثيقة تستهدف الجميع وترسل رسالة الى جميع الأطراف، وكانت محاولات سابقة لتفسير الكلام على غير محله بالنسبة لمواقف حماس، والعداء بالنسبة لحماس ليس مع اليهود انما العداء مع الاحتلال، والشيخ احمد ياسين قال في السابق ان قتالنا ليس مع اليهود انما مع المحتل. الوثيقة صنعت حراكا كبيرا منذ الاعلان عنها وعليها ان تخرج الى العالم وتوضح موقفها وتحاول تشكيل ضغوط دولية على اسرائيل".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.