رجل

تمارين للحصول على معدة مفتولة بالعضلات

يرغب الجميع في أن يكون لهم بطون مستوية، قوية، مشدودة جيداً وبارزة العضلات. وقد يبدو هذا الطلب بالنسبة للكثيرين أمراً صعب المنال وأشبه بالخيال كحلم الجرة الذهبية في نهاية قوس قزح. ولكن لحسن الحظ، تم وضع مجموعة من التمرينات البدنية بواسطة الكرة والتي قد تساعد أياً منا على تحقيق هدفه في بطن قوي وحسن المظهر قبل كل شيء لابد أن نتعرف على مفهوم شائع وخاطئ كلياً، ويتعلق بالتمرينات الرياضية الخاصة بالبطن. حيث أن ما يفعله الناس عادة من التركيز على التمرين على جزء محدد من الجسم لإذابة الشحوم أو تقوية العضلات فيه هو أمر غير فعال. بينما تقوم الوصفة العلمية على مزيج من التغذية المناسبة، والتمارين الرياضية الخفيفة (إيروبيك) والتي تشمل كافة أعضاء الجسم، وهو أمر أساسي لتحقيق النتائج المرغوبة. ولكي تساعد جسدك على تغيير تركيبته الحالية، يجب عليك أن تتبع حمية تسمح له بحرق أكبر كمية ممكنة من السعرات الحرارية.. خلال التمرينات الرياضية أو خارجها. وسيتمكن أي منا من ذلك في حال تقليل كمية الطعام التي يتناولها في الوجبة الواحدة، وتناول طعام منخفض السعرات الحرارية. الغاية من تمارين تقوية عضلات البطن إن الغاية من تمارين عضلات البطن هي تقوية هذه العضلات، وتقوية الأوتار والروابط في المعدة والقسم الأوسط من الجسم. كما أن هذه التمارين ستساعد في تقوية العضلات التي تحمي الجزء السفلي من العمود الفقري. إن عضلات المعدة والبطن القوية ستساعدك لاحقاً أيضاً في التمارين التي تشكل ضغطاً على عضلات الظهر والعمود الفقري في الحصول على وضعية مناسبة لتمرين هذه العضلات دون تعريض العمود الفقري للخطر. تحضير ما قبل التمارين كما في جميع أنواع الرياضة، يجب عليك إعداد جسمك وإحمائه قبل البدء بالتمارين. إن القيام بتمارين الامتطاط وتمديد العضلات والمفاصل هو أمر ضروري لتجنب أية إصابات خلال التمارين.

يرغب الجميع في أن يكون لهم بطون مستوية، قوية، مشدودة جيداً وبارزة العضلات. وقد يبدو هذا الطلب بالنسبة للكثيرين أمراً صعب المنال وأشبه بالخيال كحلم الجرة الذهبية في نهاية قوس قزح. ولكن لحسن الحظ، تم وضع مجموعة من التمرينات البدنية بواسطة الكرة والتي قد تساعد أياً منا على تحقيق هدفه في بطن

قوي وحسن المظهر
قبل كل شيء لابد أن نتعرف على مفهوم شائع وخاطئ كلياً، ويتعلق بالتمرينات الرياضية الخاصة بالبطن. حيث أن ما يفعله الناس عادة من التركيز على التمرين على جزء محدد من الجسم لإذابة الشحوم أو تقوية العضلات فيه هو أمر غير فعال. بينما تقوم الوصفة العلمية على مزيج من التغذية المناسبة، والتمارين الرياضية الخفيفة (إيروبيك) والتي تشمل كافة أعضاء الجسم، وهو أمر أساسي لتحقيق النتائج المرغوبة.

ولكي تساعد جسدك على تغيير تركيبته الحالية، يجب عليك أن تتبع حمية تسمح له بحرق أكبر كمية ممكنة من السعرات الحرارية.. خلال التمرينات الرياضية أو خارجها. وسيتمكن أي منا من ذلك في حال تقليل كمية الطعام التي يتناولها في الوجبة الواحدة، وتناول طعام منخفض السعرات الحرارية.



الغاية من تمارين تقوية عضلات البطن
إن الغاية من تمارين عضلات البطن هي تقوية هذه العضلات، وتقوية الأوتار والروابط في المعدة والقسم الأوسط من الجسم. كما أن هذه التمارين ستساعد في تقوية العضلات التي تحمي الجزء السفلي من العمود الفقري. إن عضلات المعدة والبطن القوية ستساعدك لاحقاً أيضاً في التمارين التي تشكل ضغطاً على عضلات الظهر والعمود الفقري في الحصول على وضعية مناسبة لتمرين هذه العضلات دون تعريض العمود الفقري للخطر.
تحضير ما قبل التمارين

كما في جميع أنواع الرياضة، يجب عليك إعداد جسمك وإحمائه قبل البدء بالتمارين. إن القيام بتمارين الامتطاط وتمديد العضلات والمفاصل هو أمر ضروري لتجنب أية إصابات خلال التمارين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.