فن وترفيه

واجبات الزوج في يوم الوضع

الأم تتحمل الألم بمفردها على مدار 9 أشهر ولكن يوم الولادة إنه الوقت الذي يجب على الزوج أن يقوم هو الأخر بدوره أجل للزوج دور هام في هذا اليوم.

عزيزي الزوج عليك مسئولية تجاه زوجتك في يوم الولادة فالزوجة على مدار الـ9أشهر تقوم بالاهتمام بشئون المنزل وكذلك الحمل ولكن أنت أيضا عليك مسئولية حيالها، لذا سنقدم دور الزوج خلال يوم الولادة:

بداية على الزوج عند الشعور بالام زوجته قبل يوم الوضع ببضعة أيام تقديم كثير من المساعدات لها ومخؤازرتها في المطبخ أو يقوم بتدليك ظهرها ويديها ورأسها للتخفيف من ألامها التي تشعر بها خلال فترة الطلق وكن عونا لها فهي طول فترة الحمل تستطيع تحمل الألم ولكن ألام الوضع مختلفة تماما وتحتاج إلى مؤازرة منك وشد عونها.

عزيزي الزوج عليك أن تكون سريع البديهة والتصرف يوم الولادة كما يجب على الزوجة قبل فترة الولادة بتعريف الزوج على ما ستعاني منه وتوضيح مراحل الولادة له لكي يتفهم ما سيلم بها وبالتالي يكون قادر على التعامل إذا شعرت الزوجة بألم الحمل بشكل مفاجىء، واعلميه طريقة التصرف في المواقف الطارئة والصعبة، فخلال الولادة يتمدد الرحم مما يجعل الزوجة تشعر بألم مبالغ فيه فيجب أن تؤكد الزوجة على زوجها من ضرورة اعداد شنطة الولادة حتي يمكن التصرف بشكل سريع لحظة الولادة.

من ناحية أخرى على الزوج أن يقوم بمساندة الزوجة عن طريق تفهم ما تحتاجه خلال الوضع لأنها لن تكون قادرة على التعبير عما ترغبه وحافظ عزيزي على الهدوء في تصرفاتك وثباتك ولا تكن قلق فالولادة ستمر بخير وتنعم بصغيرك وزوجتك ولكن خلال فترة الولادة عليك الانتهاء من كافة الإجراءات في المستشفى بشكل سريع كما يجب الاطمئنان من الأطباء على حالة الزوجة بشكل صريح للتعرف على حالتها وسواء كانت ستواجه ألاما مبالغه في الولادة أم أنها ستمضي الفترة بأمان.

على نفس الصعيد يجب على الزوج أن يستخدم الوسائل التكنولوجية في توثيق هذه اللحظات الفارقة في حياة الأسرة سواء بالتصوير أو التقاط الفيديوهات للتذكر في المستقبل مع أبنائكم وترسمون البسمة على شفاهكم، كما يجب أن تكون سيدي هادىء.

وأخيرا بعد انتهاء الولادة على الزوج أن يعبر عن سعادته وفرحه وحبه لزوجته بل ويؤكد لها أنه في غاية السعادة بسبب سلامة المولود وسلامتها، كما يجب أن تحافظ على سلامة الطفل وإذا كان في الحضانة عليك الاطمئنان على سلامته وتأكد عزيزي الزوج أن طفلك يتلقى الرعاية الجيدة، وتأكد أن زوجتك لن تصاب بأي مضاعفات بعد الولادة، عزيزي الزوج أنت مصدر البسمة والسعادة وتخفيف الألم على زوجتك في خلال هذه الفترات لذا يمكنك أن تقوم بإهداء زوجتك هدية فيمكنك قبل رجوعها من المستشفي أن تضع لها هدية على السرير وتزين المنزل بالبلالين والورود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.