فن وترفيه

أفضل 5 مسلسلات أجنبية على الإطلاق

إذا كنت مبتدئا في عالم المسلسلات، وتريد تمضية وقت مسل، والاستمتاع بعمل متقن، فبالطبع تريد أن تعرف، ما هو أقوى مسلسل في التاريخ؟


هناك العديد من المسلسلات الأجنبية التي لقت رواجا كبيرا، وحققت نسب مشاهدة عالية على مستوى العالم، لدرجة تجعل من الصعب الاختيار بينهم، وأيهم يستحق المشاهدة.


في هذا التقرير ترصد "الشمس" معكم قائمة بأفضل 5 مسلسلات أجنبية ناجحة أجمعت عليها الآراء، وإذا كنت من محبي المسلسلات، فلا يمكنك تفويتها:


5- The Sopranos


تدور أحداث المسلسل حول قصة شخص يدعى "توني سوبرانو"، وهو واحد من رجال المافيا الأمريكية ذوي الأصول الإيطالية، ويعرض المسلسل الصعوبات التي يواجهها خلال تعاملاته مع القضايا الشخصية، وحياته الإجرامية التي تؤثر على حالته العقلية، مما يدفعه إلى طلب الاستشارة النفسية.




يتميز "آل سوبرانو" بالعمق العاطفي الذي تغوص فيه الشخصيات، وهو ما ضمن له مكانة مميزة لدى العديد من الناس، وأذيع المسلسل لأول مرة عام 1999، واستمر حتى العام 2007.


4- La Casa De Papel


يأتي هذا المسلسل بلا شك ضمن قائمة أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق، حيث يتميز بقصته المشوقة وأحداثة الحابسة للأنفاس، وتدور أحداثه حول شخص عبقري يدعى البروفيسور، يضع خطة كاملة لسرقة البنك المركزي الإسباني، ويختار طاقم العملية بعناية شديدة، ويحرص على أن يمتلكوا خبرات متنوعة لكي يشكل فريقه، بينما يدير هو العملية من خارج البنك.


صدرت الحلقة الأولى من المسلسل في 2 مايو 2017، وأُنتج منه 5 أجزاء كانت ضمن الأكثر مشاهدة على منصة Netflix.




3- Friends

رغم مرور أكثر من 30 عامًا على إذاعة حلقته الأولى، لا يزال مسلسل Friends "الأصدقاء"، أحد أشهر المسلسلات الأمريكية، وأفضل "سيت كوم" Sitcom في التاريخ، ولا يزال يحقق أرباحًا حتى اليوم، نظرا لشعبيته الجارفة بين عدة أجيال، وهو من بطولة جينيفر آنستون، مات لوبلان، ماثيو بيري، ديفيد شويمر، كورتني كوكس، وليزا كودرو.




يدور المسلسل حول حياة 6 أصدقاء، من عدة طبقات اجتماعية مختلفة ولكل واحد فيهم طباع وصفات مختلفة عن الآخر وتجمع بينهم صداقة قوية، يمرون بالعديد من المواقف الكوميدية والإنسانية. ومن أهم ما يميز "فريندز" أنه يمكن للمشاهد أن يرى نفسه في واحدة على الأقل من الشخصيات ويتعلق بها.


2- Breaking Bad


يعتبر واحدًا من أكثر مسلسلات الجريمة شعبية، ومن أعلاها تقييما على موقع IMDB، وهو من بطولة براين كرانستون وآرون بول، وتم عرضه في الفترة من 2008 حتى 2013.


المسلسل الذي بدأ بثه في عام 2008، تدور قصته حول مدرس كيمياء سابق، تم تشخيصه بالإصابة بالسرطان، ساقته الظروف إلى أن يتحول إلى صناعة وتجارة المخدرات، لتأمين مستقبل عائلته، بمساعدة من أحد طلابه السابقين، فيما يغوص المسلسل في أعماق الشخصيات وعلاقاتها مع بعضها البعض.





1- Game Of Thrones


يعتبر أفضل المسلسلات التي حققت نجاحا وشعبية واسعة وتقييما عاليا سواء من الجماهير أو النقاد، خاصة مع تصنيفه ضمن مسلسلات الدراما والفانتازيا، وكونه يحدث في عالم خيالي، وعلى مدار أجزائه الثمانية، نجح في جذب المشاهدين، والتعلق بشخصياته المركبة، لذا يأتي على رأس القائمة في أفضل المسلسلات التي يجب أن تشاهدها.




تدور أحداث "صراع العروش"، المأخوذة عن رواية بنفس الاسم، وهي أحد أجزاء سلسلة روايات " أغنية الجليد والنار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن"، حول تسع عائلات نبيلة، تقاتل من أجل السيطرة على أراضي قارة خيالية تدعى "ويستروس"، بينما يواجهون عدوا شرسا يعود لمحاربتهم بعد آلاف السنين. بدأ المسلسل في عام 2011 وكان آخر مواسمه في 2019.


طالع أيضًا:

أفضل 5 مسلسلات كورية تستحق المشاهدة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.